الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › أساقفة كنائس ألمانيا يتقدمون مسيرة حداد على أرواح الضحايا المصريين في ليبيا

صورة الخبر: أساقفة كنائس ألمانيا يتقدمون مسيرة حداد على أرواح الضحايا المصريين في ليبيا
أساقفة كنائس ألمانيا يتقدمون مسيرة حداد على أرواح الضحايا المصريين في ليبيا

ندد الأنبا دميان الأسقف العام للكنائس القبطية بالعمل الإرهابى الذى استهدف 21 قبطيا تم ذبحهم من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي بليبيا، مؤكدا المرارة والغضب الذى يشعر به أهالى الضحايا وشعب مصر بمختلف طوائفه.
وأضاف الأنبا دميان، فى تصريحات لمراسلة وكاله أنباء الشرق الأوسط في برلين، أن المصريين والألمان وكل الرافضين لهذا العمل الوحشى سيشاركون فى مسيرة يتقدمها هو وأساقفة الكنائس القبطية فى ألمانيا، وسيقام قداس فى الثامنة صباحا بمقر البيت المصرى فى مدينة "هوكستر" الالمانية يليه قداس بالكنيسة القبطية ببرلين على أرواح القتلى يعقبه مؤتمرا صحفيا، دعي له وسائل الإعلام الألمانية والعربية.
وأوضح أن فاعليات التأبين ستتواصل بخروج مسيرة حدادا على أرواح ضحايا الإرهاب فى ليبيا يتصدرها الأنبا دميان الأسقف العام للكنائس القبطية بالمانيا يتشارك معه أساقفة الكنائس القبطية بالمانيا ورجال الدين من مختلف الطوائف والجنسيات ومواطنين ألمان ومصريين، وتختتم الفاعليات بحفل تأبين بمقر السفارة المصرية بالعاصمة برلين.
وفى هذا الصدد صرح السفير محمد حجازى سفير مصر لدي ألمانيا الاتحادية فى تصريحات خاصة لنا بأن مصاب المصريين جلل فى مقتل 21 قبطيا وأن السفارة المصرية تقيم حفل تأبين بمقر السفارة المصرية مساء الجمعه، على أرواح الضحايا.
وأضاف السفير المصرى أن من أول من قام بتقديم واجب العزاء هو السفير الليبى بألمانيا كما تلقى العزاء من كل من سفراء عدة دول غربية، مثل سفراء "فرنسا وألمانيا واليونان"، بالإضافة إلى السفراء العرب بألمانيا والجامعة العربيه ومسؤليين بالحكومة الألمانيه.
وأشار حجازي إلى أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أرسلت برقية عزاء للرئيس عبدالفتاح السيسي، كما اتصل وزير الخارجية الألمانى شتاينماير بنظيره سامح شكرى كما أصدر شتاينماير بيانا رسميا ندد فيه بالعمل الذى وصف من قبل الحكومة الألمانية بأنه "وحشى وبربري"
وأضاف السفير حجازي أن مصابنا جميعا واحد، ولابد من تضافر جهود المجتمع الدولى للتصدى للإرهاب ولابد لمصر أن تواجه الإرهاب انطلاقا من مبدأ حماية أمنها القومى والدفاع عن أرواح مواطنيها وحمايتهم في الداخل والخارج.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أساقفة كنائس ألمانيا يتقدمون مسيرة حداد على أرواح الضحايا المصريين في ليبيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98260

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية