الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى يوجه بالقضاء نهائيا على فيرس “سى” والتصدى لظاهرة “اطفال بلا مأوى “

صورة الخبر: السيسى يوجه بالقضاء نهائيا على فيرس “سى” والتصدى لظاهرة “اطفال بلا مأوى “
السيسى يوجه بالقضاء نهائيا على فيرس “سى” والتصدى لظاهرة “اطفال بلا مأوى “

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بأعضاء المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية التابع لرئاسة الجمهورية، وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات، منها استعراض جهود المجلس المبذولة للتصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى، حيث أعد أعضاء المجلس تصوراً متكاملاً لمكافحة ظاهرة الأطفال بلا مأوى، تتضمن إنشاء لجنة تنسيقية تضم في عضويتها، بالإضافة إلى مجلس تنمية المجتمع كافة الوزارات والمؤسسات المعنية، وتدشين حملات إعلامية لتعزيز القيم والترابط الأسري، بالإضافة إلى إنشاء شبكة للأمان الاجتماعي تقدم الخدمات التموينية والصحية التعليمية والسكنية لتحفيز المسؤولية الأسرية.

واستعرض أعضاء المجلس ملامح نظام التلمذة المهنية الذي يهدف إلى تدريب وتعليم الأطفال بلا مأوى لبعض الحرف من خلال المدارس ومركز الشباب، وإعداد جيل متعلم وقادر على تحمل المسئولية والمساهمة في زيادة الإنتاج. وقد أكد السيد الرئيس على أهمية إيجاد حلول سريعة لتلك الظاهرة والعمل على توفير المأوى اللازم لهؤلاء لأطفال وتوظيف طاقاتهم في الجوانب المفيدة والنافعة للمجتمع، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود من أجل خفض نسبة التسرب من التعليم وتحسين مستوى الصحة العامة للأطفال.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء المجلس التخصصي للتنمية المجتمعية استعرضوا ملامح استراتيجية تنمية القرى الأكثر احتياجاً التي تقوم على تحقيق التكامل والتعاون والشراكة بين الجهات والهيئات الحكومية وبين منظمات المجتمع المدني، كما استعرضوا عدداً من تجارب الدول الإفريقية والآسيوية في مكافحة الفقر والتنمية الريفية. وأشار أعضاء المجلس إلى أن الاستراتيجية تستهدف تحويل القرى الأكثر احتياجاً إلى مجتمعات صغيرة منتجة تحقق تنمية متكاملة ومستدامة من خلال النهوض بالقطاعات الحيوية، وفي مقدمتها التعليم والصحة والتنمية العمرانية وزيادة الدخل والإنتاج وتوفير شبكات الحماية والضمان الاجتماعي.

كما تم أثناء الاجتماع استعراض منظومة متكاملة للقضاء على فيروس سي والتي يتم تنفيذها تحت رعاية السيد الرئيس في إطار صندوق تحيا مصر، حيث تهدف إلى خفض معدلات الإصابة بالفيروس في عام 2018 إلى المعدلات العالمية التي تستقر عند 2%، وذلك من خلال نشر الوعي وتعليمات الوقاية والكشف المبكر عن الإصابة ووضع استراتيجية فعالة للعلاج بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية. وأضاف أعضاء المجلس أنه تم وضع تصور لإنشاء مركزين لعلاج فيروس “سي” بالتنسيق مع صندوق “تحيا مصر” في محافظتيّ الأقصروبورسعيد. وقد وجه السيد الرئيس بأن يتم القضاء نهائياً على وباء الالتهاب الكبدي الفيروسي “سي” في مصر تماماً، وليس فقط الوصول إلى المعدلات العالمية.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس أقر خلال الاجتماع برنامجاً لتنمية الوعي المروري، يستهدف جعل مصر ضمن الدول العشرين الأكثر أماناً في القيادة على مستوى العالم، ومواجهة المشكلات الناجمة عن حوادث الطرق في مصر والتي تعد المسبب الثاني للوفاة. وقد استعرض السادة أعضاء المجلس ملامح هذا البرنامج الذي يقوم على ثلاثة محاور أساسية تتضمن حملات التوعية والالتزام، وإصدار التشريعات والقوانين التي من شأنها تحقيق الالتزام بآداب القيادة، فضلاً عن ضمان سلامة الطرق والمركبات.

وعلى الصعيد الثقافي، تم خلال الاجتماع التأكيد على دور ورسالة الفن في التأريخ للملاحم الوطنية والتعريف بها، فضلاً عن تنمية القيم السامية في المجتمع، وتقديم حلول عملية للمشكلات المجتمعية ومعالجة مشكلة التطرف الديني ومحاولات نشر العنف والإرهاب.

المصدر: ايجى نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى يوجه بالقضاء نهائيا على فيرس “سى” والتصدى لظاهرة “اطفال بلا مأوى “

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67123

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية