الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي: لو خرج مليون شخص إلى الشارع مطالبين برحيلي سأتنحى فورا

صورة الخبر: السيسي
السيسي

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، المجتمع الدولي بالتصدي لتنظيم داعش الإرهابي في إطار مكافحة الإرهاب، محذرا من أن التراخي في هذا الأمر يمكن أن يشكل تهديدا بوقوع هجمات حتى فى أوروبا وأن خسارة هذه الحرب تعني دخول المنطقة بالكامل فى اضطرابات خلال الخمسين عاما المقبلة.
وقال السيسي فى حديث لمجلة '' دير شبيجل '' الالمانية واسعة الانتشار ''كل ما أحاول أن أسعى إليه هو إنقاذ البلاد وما يربو على 90 مليون مواطن بتوفير الموارد الأساسية من غذاء ووقود ومياه وهذا ما يتحتم على رئيس الجمهورية ومن مسئولياته تجاه شعبه ، وإذا لم ينجح فى توفير الاستقرار والموارد الاساسية للمواطنين فعليه أن يتنحى عن منصبه ''.
وأضاف الرئيس السيسي أنه يشعر بأن المواطنين يتفقون معه فى الأهداف والرؤى وأن دعم وحب الشعب شعور جديد لم يعتاده من قبل من خلال عمله فى المؤسسة العسكرية القائمة بطبعتها على الأوامر العسكرية.
وردا على سؤال حول ما يردده البعض من أنه جاء لمنصبه ''بانقلاب'' نفى السيسي ذلك، وقال '' إن هذا الوصف غير صحيح وتحليل الأحداث يؤكد أنه أيضا غير واقعي لأنه مبني على ثقافة مختلفة ولا يمكن القياس بها على ثقافة المجتمع المصرى''، واستطرد قائلا ما يصفه البعض '' بانقلاب '' هو بالنسبة لنا ثورتنا الثانية . ولو لم يكن هناك تدخل من الجيش فسيتحول الأمر إلى حرب أهلية ، لو لم نبادر بالتدخل فسوف نكون نحن من يتحمل المسئولية الأخلاقية والتاريخية على ما سوف تؤول اليه أحوال البلاد.
واستطرد قائلا ''لو خرج على الحاكم مليون شخص فقط إلى الشارع مطالبين بتنحيه عن السلطة فيجب على السلطة أن تتنحى على الفور.. ولكن فى منطقتنا مازال الحاكم ليس لديه هذا الوعي''.
وحول سؤال عما إذا كان الرئيس السيسي قد توقع أن يشغل هذا المنصب خلفا للرئيس مبارك والرئيس محمد مرسى نفى الرئيس ذلك، مشيرا إلى أنه تشرف بشغله أعلى منصب قيادى فى المؤسسة العسكرية، وأكد الرئيس السيسي أنه فى الحياة العسكرية الفرصة للنجاح كبيرة لأن الحياة العسكرية محددة وواضحة أما فى الحياة السياسية هناك عدة طرق ومفاجآت لا يمكن للمرء أن يتوقعها ولا يمكن مقارنة القرارات العسكرية بالقرارات السياسية، لافتا أن كل شخص يمتلك ملكات مختلفة وعديدة داخل شخصيته ولابد للشخص أن يعتمد على حدسه وتقديره للأمور.
وأكد الرئيس جسامة مسئولية منصب الرئاسة قائلا '' لا يوجد شخص يمتلك الحكمة والعقلانية ويعلم أن هناك جبلا من الصراعات والمشاكل تواجه البلاد ويسعى للحصول على هذا المنصب''.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي: لو خرج مليون شخص إلى الشارع مطالبين برحيلي سأتنحى فورا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92062

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية