الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › صحيفة أمريكية: واشنطن تزيد شحنات الأسلحة المقدمة للمعارضة السورية

صورة الخبر: واشنطن
واشنطن

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الولايات المتحدة وحلفاءها الإقليميين اتفقوا على زيادة شحنات الأسلحة وإمدادات أخرى لمساعدة المعارضة السورية "المعتدلة" في الحفاظ على المكاسب التي حققتها هناك وتحدي تدخل روسيا وإيران لصالح الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت الصحيفة - في سياق تقرير بثته على موقعها الالكتروني اليوم "الخميس" نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأوروبيين إن هذه الشحنات، من جانب وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وحلفاء آخرين، من شأنها تعميق القتال بين القوات المتناحرة في سوريا، على الرغم من تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما العلني بعدم السماح بتحول الصراع في سوريا إلى حرب بالوكالة بين الولايات المتحدة وروسيا.

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة أوباما تسعى لما يرقى لكونه استراتيجية ثنائية المسار، تهدف إلى الحفاظ على الضغط العسكري ضد الأسد وداعميه الروس والإيرانيين، بينما يبحث دبلوماسيون أمريكيون ما إذا كان يمكن الإطاحة به من السلطة من خلال المفاوضات.

وأشار المسؤولون إلى أن الهدف من مسار الضغط هو استكمال المسار الدبلوماسي بإعطاء نفوذ للولايات المتحدة على طاولة المفاوضات.

وفي السياق ذاته ، طبقا للصحيفة - يقول مسؤولون سعوديون وأتراك إن مستوى الدعم الأمريكي للمعارضة السورية لا يزال غير كاف، رغم تعهدات الولايات المتحدة الأخيرة ببذل المزيد من الجهد ، فيما قال دبلوماسيون في المنطقة إن تعهدات توسيع خط إمدادات الأسلحة تأتي في وقت تسعى فيه واشنطن للحصول على دعم من السعودية وتركيا وحلفاء آخرين في المنطقة لمسار دبلوماسي جديد يتضمن روسيا وإيران، وفقا لما أوردته الصحيفة.

ولفتت إلى أن المسؤولين السعوديين لم يضغطوا فحسب على الولايات المتحدة لإبقاء خط إمداد الأسلحة مفتوحا، بل حذروا أيضا الإدارة الأمريكية من التراجع عن مطلبهم بضرورة رحيل الأسد.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة أمريكية: واشنطن تزيد شحنات الأسلحة المقدمة للمعارضة السورية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56863

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية