الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الرئيس: عدم السماح بدخول شحنات غذائية لا تستوفى المعايير العالمية

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تحديث أساليب الزراعة والرى

صورة الخبر: الرئيس خلال اجتماعه مع وزير الزراعة
الرئيس خلال اجتماعه مع وزير الزراعة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية الاستغلال الأمثل للإمكانات الكبيرة التى يتمتع بها قطاع الزراعة لما يمثله من ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، مشددا على أهمية مواصلة العمل على النهوض بأوضاع الفلاح المصرى وتحديث أساليب الزراعة والرى الحقلى وتوفير الأصناف الزراعية المُحسنة العالية الجودة والإنتاج.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس أمس مع الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أشار خلال اللقاء إلى ضرورة الاهتمام بالتصنيع الزراعى وإنشاء مصانع تقوم على أعمال تغليف وتحويل المنتجات الزراعية إلى منتجات مُصنعة بما يحقق عوائد اقتصادية كبيرة.

كما اطمأن الرئيس من وزير الزراعة على مراعاة معايير الجودة والالتزام بالمواصفات العالمية سواء فيما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية أو بالنسبة لشحنات المنتجات الغذائية والزراعية التى تستوردها مصر، مؤكداً ضرورة عدم السماح بدخول شحنات أى سلع غذائية لا تستوفى المعايير العالمية، وذلك لضمان الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأوضح المتحدث الرسمى أن الدكتور عصام فايد استعرض رؤية الوزارة لتنمية قطاع الزراعة بشكل دائم بهدف تحقيق نهضة زراعية شاملة لمصر بحلول 2030، بحيث تكون قادرة على استيعاب النمو السريع للسكان وما يترتب على ذلك من تزايد الاحتياجات الغذائية.

وأضاف الوزير أن خطة الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعى تتضمن إصلاح الأطر التشريعية، وتحقيق الترابط والتنسيق بين الأهداف القومية وتوجهات القطاع الخاص فى مجال استثمار الموارد الزراعية، فضلاً عن تدعيم قدرات صغار المزارعين وتحسين دخولهم بما يساهم فى زيادة قدرة القطاع الزراعى على توفير فرص العمل، وتعزيز مساهماته فى زيادة الصادرات المصرية.

وذكر السفيرعلاء يوسف أن الوزير أوضح أن خطة الوزارة تعتمد على عدد من برامج العمل التنموية والاستثمارية التى تشمل الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وتنمية المحاصيـل الحقلية والثروات الحيوانية والـداجنة والـسمكية، بالإضافة إلى تطوير التصنيع الزراعى واستخدام التقنيات الحديثة فى التنمية الزراعية والري.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحديث أساليب الزراعة والرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8138

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية