الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أخبار العالم: نتنياهو يدعو حكومته لتخفيف حدة التصريحات.. وعناصر "داعش" تفر من سوريا إلى العراق

صورة الخبر: بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، منتصف ليل الاثنين، أعضاء حكومته إلى تخفيف حدة التصريحات والالتزام بنهج الحكومة بعد أن قالت نائبة وزير إنها "تحلم" برؤية العلم الإسرائيلي يرفرف فوق المسجد الأقصى.

في عمّان انتقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني هايل عبدالحفيظ داوود في تصريحات صحفية نشرت الثلاثاء منع الشرطة الإسرائيلية نصب كاميرات في المسجد الأقصى في القدس، مؤكدا أن "لا علاقة للجانب الإسرائيلي بتركيب تلك الكاميرات".

وأصدرت محكمة إسرائيلية الثلاثاء حكما بالسجن 11 شهرا على الشيخ رائد صلاح، زعيم الحركة الإسلامية في إسرائيل، بتهمة التحريض على الكراهية.

في لندن، قرر نحو 340 أستاذا جامعيا يعملون في أكثر من سبعين جامعة بريطانية مقاطعة الجامعات الإسرائيلية والمؤتمرات التي تنظمها احتجاجا على "الانتهاكات غير المقبولة" لحقوق الشعب الفلسطيني.



باريس

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، اليوم، أن "عشاء عمل" سيجمع مساء الثلاثاء في باريس الحلفاء الغربيين والعرب لفرنسا لبحث الأزمة السورية.
ويلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الثلاثاء في باريس لبحث أزمتي سوريا والهجرة.



بغداد

كشفت مصادر عراقية متطابقة الثلاثاء أن الغارات الجوية الروسية المتواصلة في سوريا أجبرت عددا كبيرا من جهاديي تنظيم "داعش" وأسرهم على الفرار إلى مناطق في غرب العراق.



عمان

أعلن برنامج الأغذية العالمي الثلاثاء أنه استأنف مساعداته لمئات آلاف اللاجئين السوريين في الأردن، مؤكدا أن وقف مساعداته في الفترة الماضية دفع كثيرين منهم للتفكير بالهجرة إلى أوروبا.



ستراسبورغ

دعا قادة الاتحاد الأوروبي الثلاثاء الدول الأعضاء لأن "ترقى إلى مستوى" أزمة المهاجرين التي "قد تحدث زلزالا في المشهد السياسي الأوروبي" خلال نقاش أمام البرلمان الأوروبي.

وأعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم، أن أكثر من 700 ألف مهاجر ولاجئ وصلوا إلى أوروبا عبر المتوسط في 2015، في حين مات أو فُقد أكثر من 3210 منهم.



عدن

لقي 11 مدنيا على الأقل مصرعهم في أحياء سكنية بمدينة تعز بجنوب شرق اليمن نتيجة تعرضها لقصف كثيف منذ 48 ساعة مصدره المتمردون الحوثيون الذين يحاصرون المدينة، بحسب مصدر طبي.

وفي جنيف، أعلنت المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة اليوم أن الإثيوبيين والصوماليين لا يزالون يصلون إلى اليمن رغم أعمال العنف في هذا البلد، مسجلة وصول سبعين ألف شخص منذ يناير.



القاهرة

بدأ الناخبون المصريون الثلاثاء التصويت في جولة الإعادة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي تجري وسط غياب أي معارضة للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد الإطاحة بسلفه "المعزول" محمد مرسي قبل عامين نتيجة لمظاهرات شعبية، بحسب صحفيي وكالة "فرانس برس".



ديار بكر

أعلنت الشرطة التركية الثلاثاء أن الشرطيين اللذين قتلا الاثنين في اشتباك مع عناصر يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم "داعش" في دياربكر (جنوب شرق) سقطا ضحية انتحاري فجر نفسه مع اقتراب قوات الأمن.

وكثفت الحكومة التركية حربها "على الإرهاب" قبل خمسة أيام من الانتخابات التشريعية الحاسمة لمستقبل البلاد، مع تنفيذ عمليات مداهمة ضد تنظيم "داعش" على أراضيها أسفرت عن اعتقال العشرات، وضرب المقاتلين الأكراد في سوريا.



الكويت

دعا أمير الكويت، اليوم، الحكومة والبرلمان إلى المسارعة لاتخاذ تدابير وإجراء إصلاحات اقتصادية لمواجهة تراجع العائدات النفطية للدولة بلغ 60%، بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية.



لندن

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، اليوم، أن بلاده ستحافظ على وجودها العسكري في أفغانستان العام 2016 بالإبقاء على 450 عنصرا مكلفين بتدريب القوات الأفغانية وتقديم المشورة إليها.



بكين

عبرت مدمرة أمريكية اليوم على بعد أقل من 12 ميلا بحريا من جزر اصطناعية تبنيها بكين في بحر الصين الجنوبي ما أثار إدانة من قبل السلطات الصينية التي اعتبرت ذلك "تهديدا لسيادتها".



إسلام آباد

واصل رجال الإنقاذ الثلاثاء عملياتهم بحثا عن ناجين محتملين من الزلزال القوي الذي أوقع حوالى 300 قتيل في باكستان وأفغانستان، في مهمة تعقدها تضاريس هذه المناطق الجبلية ووجود حركة طالبان.



إسلام آباد

أعلن الجيش الباكستاني، في بيان، أن سبعة عناصر من حرس الحدود قُتلوا الثلاثاء بنيران مصدرها أفغانستان استهدفت مركزهم الحدودي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخبار العالم: نتنياهو يدعو حكومته لتخفيف حدة التصريحات.. وعناصر "داعش" تفر من سوريا إلى العراق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية