الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › و.بوست: محاكمة مبارك تنقذ العسكري

صورة الخبر: الرئيس المحلوع حسنى مبارك
الرئيس المحلوع حسنى مبارك

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك إذا تمت في موعدها المحدد، وحضر مبارك، فإنها قد تنهي الغضب العارم الذي يشعر به المصريون لتأخير محاكمته وتفض اعتصامات التحرير، فضلا عن تحسينها للعلاقة بين الناشطين والمجلس العسكري التي زادت توترا في الأيام الأخيرة.

وقالت الصحيفة اليوم الجمعة إن مسئولا قضائيا رفيع المستوى أكد أن مبارك سينقل للقاهرة من منتجع شرم الشيخ، تمهيدا لمحاكمته في أغسطس القادم، وأن التقارير التي تفيد بأن صحته سيئة ويرفض تناول الطعام أو الشراب أثارت تساؤلات حول ما إذا كان فعلا سيتم محاكمته الشهر المقبل أم لا، لكن هذا المسئول حسمها بإعلانه نقل مبارك للقاهرة.

وأضافت الصحيفة أنه إذا تمت محاكمة مبارك الأسبوع المقبل، فإنها قد تنهي غضب المحتجين الذين اعتصموا في التحرير منذ 8 يوليو، للإسراع بمحاكمة مبارك ورموز نظامه السابق المتورطين في قتل ما يقرب من 900 متظاهر خلال الثورة، وتفض اعتصامهم.

كذلك فسوف تحسن العلاقات بين المجلس العسكري والمتظاهرين التي توترت منذ استقالة مبارك في فبراير الماضي وزادت اشتعالا مؤخرا، ووصلت للدعوة لتنحي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، وقد أبدى كثير من المصريين شكوكا في أن مبارك سوف يحاكم طالما ظل المجلس العسكري هو الحاكم للبلاد.

في الأسبوع الماضي، اندلعت أعمال العنف عندما تعرضت مسيرة لليبراليين كانت تتجه لوزارة الدفاع لهجوم موالين الجيش، والرئيس السابق هو واحد من بين عدد من المتهمين من المقرر أن تبدأ محاكمتهم 3 أغسطس القادم في الدعاوى التي ستبث على شاشة تليفزيون، والمتهمين بجانب مبارك هم نجلاه علاء وجمال، ووزير داخليته الاسبق حبيب العادلي، وجميعهم متهمون بالفساد وبقتل المحتجين.

المصدر: الوفد / جبريل محمد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على و.بوست: محاكمة مبارك تنقذ العسكري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1798

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية