الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تقرير أمريكي يوصي بتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر

صورة الخبر: تقرير أمريكي يوصي بتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر
تقرير أمريكي يوصي بتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر

أوصى معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى - فى ندوة أقامها حول احدث تقاريره الصادرة عن العلاقات الأمريكية المصرية ، والذي يحمل عنوان "نحو سياسة أمريكية بناءة تجاه مصر" - بضرورة إقامة علاقات أمريكية أقوى مع مصر.

وقال عضو الكونجرس السابق فين ويبر - والذي شارك في إعداد التقرير - إنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تعزز شراكتها مع مصر في المستقبل ، وأضاف أن علاقات التعاون بين الولايات المتحدة والجيش المصري قوية ، كما أن هناك تعاونا اقتصاديا بين البلدين.

وأشار الى انه لمس خلال زيارته لمصر رغبة المصريين في زيادة الاستثمارات الأمريكية في البلاد بدلا من الاعتماد على المساعدات الأمريكية ، وهو الأمر الذي وصفه بانه "جيد" ، وتابع انه على الرغم من ما شهدته مصر من اضطرابات سياسية على مدى السنوات الخمس الماضية غير أن مصر لا تزال تعد اكبر دول المنطقة كما أنها الجسر المطل على قارتي أفريقيا وآسيا.

وأوضح ويبر أن مصر تحتاج الى بذل مزيد من الجهود لتعزيز النمو الاقتصادي من اجل تلبية احتياجات الشعب المصري ، وأنه يتعين على الحكومة أن تحقق نموا اقتصاديا يبلغ 10 بالمائة ، وهو الأمر الذي يتطلب وضع استراتيجية اقتصادية قوية.

ومن جانبه ، أكد جريجوري كريج - الذي عمل كمستشار في إدارة الرئيس باراك اوباما ، وشارك فى وضع التقرير - أن الانخراط في علاقات مع مصر يعتبر أمرا غاية في الأهمية لمستقبل العلاقات الأمريكية المصرية ، وأن إقامة علاقات قوية مع مصر سيجعل للولايات المتحدة دورا قويا في المنطقة.

وبمقارنة الوضع حاليا في مصر بالوضع عام 2012 ، قال ويبر إن المصريين كانوا خلال فترة حكم الإخوان اكثر قلقا إزاء سوء إدارة الإخوان للقضايا لاقتصادية وعدم خبرتهم بشئون الاقتصاد ، كما ساد قلق خلال فترة حكم الإخوان تجاه سياسة مصر الخارجية خاصة تجاه الولايات المتحدة ، مشيرا الى انه كان هناك نوع من الغموض يكتنف الحكومة المصرية خلال تلك الفترة.

ومن جانب أخر ، قال كريج انه يعتقد أن الانتخابات البرلمانية في مصر ستنجح ، حيث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على توسيع نطاق المشاركة السياسية في مجال إصدار التشريعات.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير أمريكي يوصي بتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71932

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية