الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الجيش يواصل التطهير.. ومحلب للسيناوية: هنبني بلدنا (تقرير)

صورة الخبر: محلب
محلب

بعد 48 ساعة من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى شمال سيناء، زار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المحافظة الاثنين، فيما أعلن العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن أعمال قتال قوات قطاع تأمين شمال سيناء أسفرت عن مقتل 241 إرهابياً خلال الأيام الخمسة الماضية.

وقال محلب، خلال الزيارة التي شملت جولة في المستشفى العام للاطمئنان على مصابى الأحداث الأخيرة كما شملت جولة في شوارع العريش والجمعية التعاونية الاستهلاكية وسط المدينة، إن أهالى سيناء هم خط الدفاع الأول عن مصر، وإنه يشعر بالأمن وهو بينهم، مضيفاً: «إحنا شعب واحد ومحدش يقدر يفرقنا.. وبلدنا هنبنيها من جديد ونعمل فيها تنمية».

وأوضح، خلال لقائه القيادات الشعبية بالمدينة، أن الزيارة تهدف إلى طمأنة أهالى سيناء، والاطمئنان على الجنود المصابين في الحادث الإرهابى الأخير.

ميدانياً، قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، إن نتائج أعمال قتال قوات قطاع تأمين شمال سيناء خلال الأيام الخمسة الماضية أسفرت عن مقتل 241 إرهابياً، وضبط 4 أفراد مطلوبين أمنياً و29 مشتبهاً به، وتدمير 26 عربة للعناصر الإرهابية.

وأشار «سمير» إلى أن القوات نجحت في تدمير 28 دراجة بخارية، وتفجير 16 عبوة ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات، و4 مقار ومراكز رئيسية لتجمع العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة ومعدات الاتصال وقواذف الهاون.

وواصلت القوات المسلحة بقواتها البرية والجوية تنفيذ الحملات العسكرية الموسعة جنوب الشيخ زويد ورفح لملاحقة فلول تنظيم أنصار بيت المقدس المتورط في الهجمات الإرهابية الأخيرة.

وقالت مصادر أمنية إن الطائرات الحربية من طراز «أباتشى» قصفت بؤرة إرهابية بمنطقة الخروبة جنوب الشيخ زويد أسفرت عن مصرع 12 تكفيرياً من أنصار بيت المقدس، وإصابة آخرين من المتورطين في الهجمات الإرهابية الأخيرة، بجانب تدمير منزل وعشتين وعدد من العربات والدراجات النارية دون لوحات.
في السياق نفسه، فجرت قوات الجيش 5 عبوات ناسفة بالشيخ زويد دون وقوع إصابات أو خسائر، زرعتها العناصر التكفيرية خلال أحداث الأربعاء الماضى.

وأصيب 7 مجندين إثر إطلاق عناصر تكفيرية قذيفة هاون على معسكر لقوات الأمن بمدينة رفح، وتم نقلهم للمستشفيات، كما أصيبت طفلة ورجل برصاص مسلحين مجهولين جنوب رفح، وتم نقلهما للمستشفى.

وانفجرت عبوة ناسفة بجوار منزل أقارب أمين شرطة بالعريش دون إصابات.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش يواصل التطهير.. ومحلب للسيناوية: هنبني بلدنا (تقرير)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96455

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية