الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أوامر إجلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية واشنطن الأمريكية

صورة الخبر: أوامر إجلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية واشنطن الأمريكية
أوامر إجلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية واشنطن الأمريكية

أمر مسؤولو الطوارئ بتوسيع عمليات الإجلاء الجمعة لتشمل بلدتين أخريين معرضتين للخطر بسبب سلسلة مهلكة من حرائق الغابات في شمال ولاية واشنطن ووسطها مع احتدام الحرائق في شمال غرب الولايات المتحدة المطل على المحيط الهادي والمناطق المحيطة والتي يعصف بها الجفاف.

ووقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما اعلانا اتحاديا بحالة طوارئ لولاية واشنطن يوم الجمعة وأمر وزارة الأمن الداخلي ووكالة إدارة الطوارئ الاتحادية بتنسيق جهود الإغاثة في 11 مقاطعة وعدة محميات هندية تضررت بشدة من جراء الحرائق.

وأمرت السلطات في وقت متأخر يوم الخميس بالإجلاء الفوري لسكان منطقة توناسكيت الصغيرة الواقعة على ضفاف نهر أوكانوجان والتي تضم نحو ألف شخص مع اقتراب النيران من المنطقة.

وعلى بعد نحو 40 كيلومترا جنوبا على امتداد النهر نفسه أصدر مسؤولو الطوارئ في وقت مبكر يوم الجمعة أوامر إجلاء إضافية لأجزاء من أوكانوجان وهي بلدة كبيرة على الطرف الغربي لمحمية كولفيل الهندية وحثوا الناس في بيان على موقع فيسبوك "ألا ينتظروا حتى يأتي من يطرق باب كل منهم لتحذيرهم."

كما صدرت أوامر اجلاء أخرى يوم الجمعة حول منطقة نسيليم الواقعة داخل محمية كولفيل.

وقال المركز القومي لمكافحة الحرائق إن أكثر من 70 من الحرائق الكبرى تحتدم في عدة ولايات بالغرب الأمريكي الذي تجتاحه موجات من الجفاف معظمها في واشنطن واوريجون وإيداهو وكاليفورنيا ومونتانا.

وأدت الحرائق التي يكافحها أكثر من 30 ألفا من رجال الإطفاء وأفراد الدعم إلى تفحم أكثر من مليون فدان من الأراضي في أنحاء المنطقة.
وقال المركز القومي إن تكاليف مكافحة الحرائق في الشمال الغربي المطل على المحيط الهادي يقدر أنها بلغت 115 مليون دولار حتى الآن.

واستنفدت الحرائق موارد وإمكانات أجهزة الإطفاء المدنية واستدعت اللجوء إلى فرق من الجيش الأمريكي وطلب المساعدة بأفراد من أجهزة مكافحة الحرائق من كندا واستراليا ونيوزيلندا.

وقال المركز القومي لمكافحة الحرائق إن الحرائق أودت بحياة 13 على الأقل من رجال الإطفاء والأجهزة المعاونة حتى الآن وهم اكثر بأربعة افراد من الذين لاقوا حتفهم اثناء الخدمة خلال عام 2014.

وانضم حاكما ولايتي اوريجون وايداهو إلى ولاية واشنطن في استدعاء قوات الحرس الوطني بالولاية مدعومة بطائرات عسكرية لمكافحة الحرائق.

وهذا العام أتت النيران حتى الان على حوالي 7.3 مليون فدان أو 29500 كيلومتر مربع وهي مساحة تعادل تقريبا حجم الاراضي فيرمونت وديلاوير معا.

وكلفت هذه المحصلة والتي تتجاوز المعدل السنوي لعشر سنوات بالنسبة للعقد الماضي بمقدار 2.2 مليون فدان الحكومة الاتحادية أكثر من مليار دولار في كبح الحرائق وفقا للمركز القومي لمكافحة الحرائق.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوامر إجلاء جديدة بسبب حرائق الغابات في ولاية واشنطن الأمريكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93299

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية