الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ترامب يكتسح .. وبوش ينسحب..وهيلارى تتقدم

صورة الخبر: دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية
دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية

فاز الملياردير دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية أمس فى الانتخابات التمهيدية فى ولاية ساوث كارولاينا، فى الوقت الذى تغلبت فيه هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة على منافسها الأبرز بيرنى ساندرز فى المجمع الانتخابى الديمقراطى بولاية نيفادا.

وبعد فرز ٩٩٪ من الأصوات، أظهرت النتائج فوز ترامب بسهولة على ماركو روبيو السيناتور عن ولاية فلوريدا وتيد كروز السيناتور عن تكساس اللذين احتدم بينهما السباق على المركز الثاني. وحصل ترامب على ٣٢٫٥٪ من الأصوات وجاء بعده روبيو بحصوله على ٢٢٫٥٪ ثم كروز بـ ٢٢٫٣٪ .

وفى نيفادا حيث تجرى انتخابات الحزب الديمقراطي، فازت هيلارى كلينتون بفارق بسيط على منافسها ساندرز، حيث حصلت هيلارى على ٥٢٫٦٪ من الأصوات مقابل ٤٧٫٤٪ لساندرز.

وكان أبرز ضحايا هذه الليلة الانتخابية الحافلة هو المرشح الجمهورى وحاكم فلوريدا السابق جيب بوش الذى أعلن تعليق حملته الانتخابية بعد حصوله على نتائج مخيبة للآمال فى ساوث كارولينا إذ احتل بوش المركز الرابع منهيا حلمه بأن يصبح ثالث شخص من عائلة بوش يتولى الرئاسة بعد أبيه وأخيه.

وقال بوش الذى بدا عليه التأثر فى كولومبيا»شعب أيوا ونيوهامشر وساوث كارولاينا قالوا رأيهم إننى أحترم بشكل حقيقى قرارهم.» واحتل بوش مراكز متأخرة فى السباق الجمهورى فى أول ثلاث ولايات.ومن جانبه، تعهد ترامب بجذب المزيد من الأنصار مع بدء انسحاب مرشحين آخرين من السباق الانتخابي، مؤكدا أنه يتوقع انتصارات كبيرة فى المستقبل.أما كلينتون فقد شكرت أنصارها على هذا الفوز قائلة إن «هذا فوزكم.»

وذكرت وكالتا أنباء «أسوشيتدبرس» و«رويترز» أن فوز كل من كلينتون وترامب يعزز مواقعهما فى سباق الرئاسة خاصة مع اقتراب «الثلاثاء الكبير» الذى يعقد فى الأول من مارس المقبل ويشهد انتخابات فى ١٣ ولاية فى آن واحد.ويعد الفوز بساوث كارولينا ، هو ثانى أكبر نصر يحرزه ترامب بعد نيوهامشر مما يشير إلى أن ترامب فى طريقه للفوز بترشيح الحزب الجمهورى وهى نتيجة كان يصعب التفكير فيها عندما دخل السباق الصيف الماضى خاصة وأنه لم يسبق أن فاز مرشح جمهورى بهاتين الولايتين ولم ينجح فى اقتناص ترشيح الحزب له.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترامب يكتسح .. وبوش ينسحب..وهيلارى تتقدم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية