الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ترامب: سأعمل مع الحزب الجمهوري لجمع مليار دولار لهزيمة هيلاري كلينتون

صورة الخبر: ترامب
ترامب

قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنه سيعمل على الأرجح مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لجمع مليار دولار لهزيمة المرشحة الديمقراطية المحتملة، هيلاري كلينتون، في الانتخابات الرئاسية المقررة في 8 نوفمبر المقبل.

وأضاف ترامب، في مقابلة مع محطة «إن.بي.سي» الأمريكية أوردها راديو «سوا» الأمريكي، الخميس: «سنحاول جمع ما يربو على مليار دولار، التي ستكون ضرورية. الديمقراطيون سيجمعون نحو ملياري دولار».

ولم يعد هناك، رسميا، أي منافس لدونالد ترامب في السباق الجمهوري للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد الانسحاب الرسمي لآخر منافسيه جون كاسيس، حاكم أوهايو. ولم يعلن كاسيس انضمامه لحملة ترامب.

ويأتي انسحابه بعد 24 ساعة من انسحاب سيناتور تكساس تيد كروز، بعد الفوز الكبير لترامب في الانتخابات التمهيدية في إنديانا، الثلاثاء الماضي.

في غضون ذلك، أوردت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن قادة الحزب الجمهوري يخشون من دعم رموز كبيرة في الحزب لكلينتون، بسبب معارضتهم لترامب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحزب لا يزال يشهد انقساما حول ترامب، رغم أنه أصبح المرشح الجمهوري الوحيد، بعد انسحاب سناتور تكساس تيد كروز وحاكم ولاية أوهايو جون كيسيك.

وقالت إن جورج بوش الأب والابن أعلنا أنهما لن يدعما ترامب، فيما وذكرت أن حاكم ولاية نيفادا بريان ساندوفال، وهو جمهوري معتدل وأحد الوجوه اللاتينية الساطعة، أعلن دعمه لترامب رغم اختلافهما حول بعض القضايا، لكن السناتور من الولاية ذاتها دين هيلر أكد رفضه دعم رجل الأعمال المثير للجدل، بسبب مواقفه من المرأة ومن الأمريكيين من أصول لاتينية ومن المحاربين القدامى.
وأشارت «واشنطن بوست» إلى أن حملة كلينتون استغلت انقسام الجمهوريين، ونشرت مقطع فيديو هو عبارة عن تصريحات مجمعة لانتقادات وجهها جمهوريون لترامب.

وكانت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون أكدت أمس أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تخاطر بانتخاب مرشح لا يعتمد عليه مثل الجمهوري دونالد ترامب.

وأضافت كلينتون في مقابلة مع شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية «إن ترامب مثل مدفع طائش، والمدافع الطائشة عادة ما تخطىء أهدافها».

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترامب: سأعمل مع الحزب الجمهوري لجمع مليار دولار لهزيمة هيلاري كلينتون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47592

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية