الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › غارات جوية لطائرات «التحالف العربى» على مواقع الحوثيين

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مصادر محلية يمنية أمس سقوط عشرات القتلى والجرحى من العناصر الموالية لجماعة "أنصارالله" الحوثية والرئيس السابق على صالح فى محافظة الضالع جنوب اليمن. وقالت المصادر إن طيران التحالف الذى تقوده السعودية، شن عدة غارات على مواقع تسيطر عليها عناصر الحوثى فى منطقة الجرباء، وقمة الخربه، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، إلى جانب تدمير دبابات تابعة لهم.
وأشارت المصادر إلى أن غارات أخرى استهدفت مجمع الرئيس ومدرسة الوبح التى اتخذها الحوثيون مقرا لهم. كماأكدت مصادر محلية أخرى أن قوات التحالف استهدفت تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين كانت فى طريقها من قعطبة إلى محافظة الضالع.

وفى سياق آخر، قالت المصادر، إن عناصر الحوثى لا تزال تعتقل المواطنين المناهضين لها وتزج بهم إلى جانب مئات آخرين اعتقلتهم سابقا فى السجن المركزى بالمحافظة.

وفى غرب اليمن، شنت طائرات التحالف أمس عدة غارات على مواقع تسيطر عليها الميلشيات الحوثية فى محافظة الحديدة. وقالت مصادر إن طائرات التحالف قصفت موقعا للحوثيين على خط باجل- تعز مما أدى إلى تدمير دبابات وناقلات جند تابعة للحوثيين. كما استهدف الطيران قلعة باجل الأثرية والتى يتخذها الحوثيون مقرا لهم، ومقر اللواء العاشر بستة غارات جوية، مما أدى إلى تدمير قيادة اللواء ومخازن المدفعية، وأحد العنابر، هذا إلى جانب إصابة ٢٦ جنديا من أفراد اللواء الموالى للرئيس السابق على صالح، وجماعة الحوثي.

وفى العاصمة صنعاء، ذكر موقع " بو يمن" اليمنى المستقل أن طائرات التحالف قصفت الليلة قبل الماضية عدة مواقع تابعة للحرس الجمهورى والحوثيين، وقال إن٣ انفجارات قوية هزت مواقع فى معسكر الحفاء بجبل نقم، ودوت الانفجارات فى منطقة نقم ومنطقة الصمع والجميمة وتبة الخرافى ومنطقة العرقوب بخولان، وكلها تضم معسكرات تابعة للحرس الجمهورى موالية للرئيس اليمنى السابق، كما استهدفت الطائرات مقر الفرقة الأولى مدرع ومنطقة الجراف وقاعدة الديلمى الجوية القريبة من المطار وحى السنينة غرب صنعاء، وتصدت المضادات الأرضية للطائرات وأطلقت قذائفها لصد الطائرات.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غارات جوية لطائرات «التحالف العربى» على مواقع الحوثيين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49237

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية