الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تخصيص ١٠٪ سنويا من وحدات الاسكان الاجتماعى للحالات الطارئة والحرجة

صورة الخبر: شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

وافق مجلس المحافظين فى ختام اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، على تطبيق منظومة جديدة لجمع القمامة من المنازل مباشرة فى المحافظات تبدأ فى الجيزة ثم الإسكندرية، كما وافق تخصيص ١٠٪سنويا من وحدات الإسكان الاجتماعى للحالات الحرجة والإخلاء الإدارى.

وذكر وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، في مؤتمرصحفي بمقر مجلس الوزراء أمس عقب أول اجتماع لمجلس المحافظين بعد إعادة تشكيلة، أن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة عرض ما تم الاتفاق عليه لتنفيذ منظومة جديدة لجمع القمامة من المنازل مباشرة سيتم تنفيذها في محافظة الجيزة فورا، ثم محافظة الاسكندرية في سبتمبر المقبل، وشدد على أن هناك دراسات أكدت أن جمع القمامة مباشرة من المنازل هو السبيل الأمثل لحل المشكلة.

وعرض وزير البيئة تقريراً حول الوضع الحالي لمنظومة إدارة المخلفات، والتي يتم من خلالها تكريس جهود كل من المحافظات والوحدات المحلية التابعة لها ومؤسسات المجتمع المدني، والشركات التي تعمل بالمنظومة، لرفع كفاءة المنظومة حفاظاً على الصحة العامة وإرتقاء بالخدمات فى المحافظات المصرية. وتضمن التقرير الوضع الحالي لإدارة المخلفات في جميع المحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هناك منظومة تعمل على تسجيل جميع المركبات التي تحصل على مواد بترولية، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل سيبدأ العمل بنظام الكروت الذكية لصرف المواد البترولية.

وأشار إلي أنه تم الانتهاء من حصر أعداد «التوك توك» في محافظتي الفيوم والإسماعيلية. وأكد أن هناك قانونا يحدد كيفية تحديد المسارات التي يسمح بسير التوك توك فيها، وسيكون لرئيس الوزراء القرار لتحديد سير التوك توك بعد الرجوع للمحافظين.

وأكد أنه تمت مناقشة موضوع الثروة المعدنية والمحاجر، حيث أكد رئيس الوزراء على أهمية تطبيق القانون وتسهيل التعامل مع المتعاقدين واستغلال الثرورة المعدنية المصرية بشكل جيد، للحصول على حق الدولة وزيادة موارد الخزانة العامة، مشيراً إلى أنه لا تهاون فى حقوق الدولة، وعلينا تطبيق القانون ليستفيد الجميع وليس فئة محدودة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن وزير البترول أكد أن خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو١.٢ مليون منزل تسير بشكل جيد،، مما يوفر حوالي ١.٦٢ مليار جنيه سنوياً من الدعم الذي تتحمله موازنة الدولة، وقدم وزير البترول طارق الملا تقريراً بشأن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، الذي يعد من الخدمات التي توليها الحكومة اهتماماً كبيراً حفاظاً على البيئة وتيسيراً على المواطنين، وتخفيفاً للأعباء المالية على خزينة الدولة فى دعم اسطوانات البوتاجاز.
ومن جانبه، اكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان في المؤتمر الصحفي انه قد تم تخصيص ١٠٪ من وحدات الإسكان الاجتماعي للإيواء العاجل والحالات الحرجة، بدءاً من المرحلة الثالثة، بنظام ٢ غرفة وصالة. وتضمنت الموافقة أن تخصص للأفراد الذين لا تنطبق عليهم شروط الإسكان الإجتماعي، بالإضافة إلى ما يتم تخصيصه للذين تنطبق عليهم الشروط من هذه الحالات، على أن تقوم المحافظة بسداد قيمة الوحدات لصالح صندوق تمويل الإسكان الإجتماعي بالتقسيط على ٣ سنوات حتى يتسنى له الإستمرار في أداء دوره بإنشاء وحدات سكنية للطبقات منخفضة الدخل.

وخلال الاجتماع، وجه المهندس شريف إسماعيل بضرورة التواصل مع المواطنين للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، وكذا متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التى يتم تنفيذها فى مختلف المحافظات، والعمل على الانتهاء منها فوراً ، ودخولها الخدمة، خاصة فيما يتعلق بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق.











1

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تخصيص ١٠٪ سنويا من وحدات الاسكان الاجتماعى للحالات الطارئة والحرجة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66374

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية