الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الداخلية لسفيري بريطانيا وأمريكا: لن نسمح للإرهاب بالمساس بالدولة

صورة الخبر: وزير الداخلية لسفيري بريطانيا وأمريكا: لن نسمح للإرهاب بالمساس بالدولة
وزير الداخلية لسفيري بريطانيا وأمريكا: لن نسمح للإرهاب بالمساس بالدولة

استقبل اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، اليوم، جون كاسون السفير البريطاني بالقاهرة، واستعرضا عددا من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السفير البريطاني، خلال اللقاء، على استعداد بلاده للتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، لدعم جهودها الرامية إلى مكافحة انتشار التطرف والتصدي لجرائم الإرهاب التي باتت تهدد استقرار دول العالم أجمع، كما أعرب عن عزم الحكومة البريطانية توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، وبصفة خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

من جانبه، أعرب وزير الداخلية عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون مع أجهزة الأمن في بريطانيا، بما في ذلك تبادل المعلومات بشأن العناصر الإرهابية وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

وأشار عبدالغفار، إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية الأجنبية في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات.

كما استقبل وزير الداخلية، ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وأشاد الأخير بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم الاستقرار.

كما أكد بيكروفت، على أهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد العديد من الاضطرابات والتوترات الإقليمية، وما يصاحبها من انتشار لظاهرة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع وزارة الداخلية المصرية لمجابهة الظواهر الإرهابية والإجرامية المستحدثة.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية بالتعاون الأمني مع الجانب الأمريكي خاصة في المجال التدريبي، في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على كافة دول العالم.
كما استعرض الوزير، جهود أجهزة الوزارة في ضبط الخلايا الإرهابية المتورطة في تنفيذ عدد من الأعمال التخريبية التي تستهدف المرافق الخدمية في البلاد.

وأشار الوزير، إلى النجاحات الأمنية التي تحققت مؤخرا نتيجة الضربات المتلاحقة لتلك الخلايا والتي كانت سببا مباشرا في إجهاض العديد من العمليات الإرهابية، مؤكدا عدم السماح للكيانات الإرهابية بالمساس بمقدرات الدولة وعرقلة مسيرة التنمية التي انطلقت لتحقيق طموحات الشعب المصري، حد قوله.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الداخلية لسفيري بريطانيا وأمريكا: لن نسمح للإرهاب بالمساس بالدولة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46859

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية