الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الزراعة: الأولوية لإعادة هيكلة الوزارة لمكافحة الفساد

صورة الخبر: وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، تعتمد على الحفاظ على الدولة المصرية، مضيفا ان لكل وزارة مهامها التي تحقق هذه الأهداف، اعتمادا على الشفافية في التعامل مع المواطنين والتنسيق والتفاعل بين جميع الوزارات، وأن يتم تنفيذ المشروعات من خلال برنامج زمني وخطوات عملية تحقق الرضا لدى الشعب، وأن نعمل في الاتجاه السليم.

وأوضح فايد، في مؤتمر صحفي عقب أدائه اليمين الدستورية، السبت، أنه شارك في وضع الاستراتيجية للزراعة المصرية ٢٠٢٠- ٢٠٣٠، لافتا إلى أنه لم يتم تنفيذ ما فيها، وأضاف: «ستحقق الزراعة المصرية طفرة كبيرة، فمصر دولة زراعية شئنا أم أبينا، وتطويرها يرتبط بتطوير القطاع الزراعي ومشروعات التصنيع الزراعي».

وشدد الوزير على أن الأولوية ستكون لإعادة هيكلة وزارة الزراعة للحد من الفساد، مضيفا أن الكثير من العاملين بالوزارة لديهم الرغبة في الإصلاح من خلال العمل الجماعي المشترك، لأننا جميعا نعمل كفريق عمل لتطوير القطاع الزراعي.

وأشار فايد إلى أن رؤيته لأعمال التطوير، تعتمد على حل مشاكل التناقض في القوانين التي تحكم القطاع الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي من خلال المحاصيل الاستراتيجية، وتنفيذ مشروع استصلاح الـ1.5 مليون فدان من خلال التنمية المستدامة، اعتمادا على أعلى عائد من وحدتي الأرض والمياه، وبحث عودة العمل بالدورة الزراعية، وإحياء الزراعات التي تشتهر بها مصر ومشروعات التصنيع الزراعي.

ولفت الوزير إلى أنه من المقرر أن يعقد لقاءً مشتركًا مع الدكتور حسام مغازي، وزير الري، يتناول فيه المشاكل المشتركة التي يجب حلها وتربط بين عمل الوزارتين، خاصة فيما يتعلق بالمشروعات القومية، مشيرا إلى أنه ستتم مراجعة آليات التصرف والتوزيع في أراضي مشروع الـ1.5 مليون فدان، ومشاركة الحكومة في إقامة الآبار الجوفية في بعض المساحات.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الزراعة: الأولوية لإعادة هيكلة الوزارة لمكافحة الفساد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80100

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية