الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير التعليم العالي: مررت بجميع مناصب العمل الإداري

صورة الخبر: وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، إن منصب الوزير هو منصب سياسي، ولكن يحتاج إلى أن يكون الوزير على دراية بمهام منصبه، ومررت بجميع مناصب العمل الإداري قبل تولي الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت إستراتيجية وتم مناقشة قانون التعليم العالي الجديد ويتبقى جلسة واحدة فقط للانتهاء منه، على أن يتم بعد ذلك عرضه على المجتمع الجامعي للخروج به إلى النور خلال فترة بسيطة لتحقيق الإصلاح المطلوب.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، بعنوان "التحولات السياسية والاقتصادية الراهنة وآثارها المتوقعة على متطلبات التنمية في الدول العربية"، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور رشدي زهران، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، وصديق عبد السلام، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور قدري إسماعيل، عميد الكلية.

وأضاف "عبد الخالق" أنه سيتم تنظيم مؤتمر خلال شهرين لمناقشة الأسس المطلوبة لتطوير كافة الأقسام والمجالات الجامعية، من أجل تخريج طالب جامعي متميز مسلح بالمهارات التي تمكنه أن يسهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، مضيفًا "الجامعة تخرج كل عام مئات الآلاف نريدهم متميزين".

وطالب "عبد الخالق" بإنشاء مركز للدراسات الأوربية والأمريكية بالكلية الوليدة، لمواكبة التطور المعرفي على المستوى الدولي، مشيرًا إلى أنه في جميع الجلسات الدولية 75% من وفود الدول النامية تجلس خارج قاعة المناقشات بينما يكون 25% فقط هم من يشاركون في الرأي.

وحث وزير التعليم العالي، الطلاب الحاصلين على البعثات الخارجية، إن يكون لهم دور بارز في المشاركة في المنظمات الإقليمية كجامعة الدول العربية والمنظمات الدولية كالأمم المتحدة، موضحًا إن طالب "الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية لن يكون دبلوماسيا ناجحا دون دراسة وافية للتاريخ والتسلح بالثقافة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم العالي: مررت بجميع مناصب العمل الإداري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30768

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية