الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئيس الوزراء: نسعى لإعادة هيكلة شركات القطاع العام.. ولا عودة للخصخصة

صورة الخبر: رئيس الوزراء: نسعى لإعادة هيكلة شركات القطاع العام.. ولا عودة للخصخصة
رئيس الوزراء: نسعى لإعادة هيكلة شركات القطاع العام.. ولا عودة للخصخصة

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ، الدور المحوري والوطني لعمال مصر في دفع عجلة الإنتاج والتنمية في مختلف القطاعات، مشددًا على أن مصر لن تتقدم إلا بعمالها وسواعد أبنائها المخلصين.

وشدد رئيس الوزراء، خلال لقائه بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، بحضور وزير القوى العاملة، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على عزم الحكومة على إزالة المشكلات التي تواجه القطاعات الإنتاجية في مختلف المجالات بما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، مؤكدًا حرص الحكومة على تطوير أداء جميع القطاعات.

وأكد رئيس الوزراء أنه «لا عودة للخصخصة، وأن توجهنا هو إعادة الهيكلة والتطوير لشركات ومصانع قطاع الأعمال العام والقطاع العام، وعلاج مشاكلهما، على أن تكون الإدارة بشكل مختلف عما سبق»، وذكر أن تحسين أداء قطاع الأعمال العام يحتل أولوية قصوى في خطط الحكومة، بما يسهم في تحسين موارد الدولة.

وأكد رئيس الوزراء أن قانون الخدمة المدنية لا ينتقص من مزايا العاملين، ولكنه يدعم ويساند المتميزين؛ حتى لا نفقد الكفاءات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قدم خلال اللقاء عرضًا حول الموقف الراهن بكل تحدياته الأمنية والاقتصادية، مؤكدًا استقرار مصر وقدرتها على مواجهة كافة التحديات، وشدد على أهمية التكاتف في هذه المرحلة الدقيقة.

وخلال اللقاء أشار وزير القوى العاملة إلى أن مشروع قانون التنظيم النقابي تم إرساله، الأربعاء، إلى مجلس الوزراء لمناقشته ومراجعته تمهيدًا لإرساله لمجلس النواب، فيما أشار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلى أهمية عقد هذا اللقاء لبحث المطالب والمشكلات التي تواجه العمال والسبل الكفيلة بحلها حتى تسود قطاع الإنتاج أجواء الاستقرار؛ الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الإنتاج ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، مطالبًا بتفعيل قانون المناقصات وتشجيع الصناعة الوطنية.

كما استمع رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى عدد من المقترحات والآراء التي تقدم بها مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتطوير العمل في مختلف القطاعات الإنتاجية، حيث أكدوا عزمهم زيادة الإنتاج ودعم مسيرة التنمية.
من جانبه، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية عقد لقاءات دورية مع القيادات العمالية لبحث مطالب العمال والعمل على تلبيتها.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء: نسعى لإعادة هيكلة شركات القطاع العام.. ولا عودة للخصخصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3073

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية