الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئيس الوزراء يبحث دعم التعاون مع بيلاروسيا فى الصناعة والسياحة

صورة الخبر: رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، خلال استقباله امس فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة البيلاروسي، تطلعه الى تعزيز التعاون مع بيلاروسيا فى المجالات الصناعية والتجارية والسياحية للبناء على ما لدى الدولتين من رصيد متميز من العلاقات، والاستفادة من الامكانات الضخمة التى يتمتعان بها فى تحقيق النمو والتقدم لشعبيهما، فضلا عن امكانية الاستفادة من اتفاقات الاعفاء الجمركية فى اطار التجمعات الاقتصادية التى تتمتع الدولتان بعضويتها، وبما يسمح لكل دولة بأن تكون بوابة دخول لمنتجات الأخرى فى دول الجوار.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اسماعيل أشار خلال اللقاء الى ما تقوم به الحكومة من جهود لتطوير البنية الأساسية والمرافق، وتنفيذها فى سبيل ذلك لعدد ضخم من المشروعات التنموية والخدمية، والتى تسعى للاستفادة فيها من خبرات الدول الصديقة مثل بيلاروسيا، فضلا عن التعاون معها فى تحديث المصانع وبخاصة للصناعات الثقيلة، وزيادة التبادل التجارى والسياحي.

من جانبه، أكد وزير تجارة بيلاروسيا دعم بلده لمصر فى كل الأوقات، خاصة فى ظل عمق العلاقات بين البلدين، وتطلع بلاده لإعطاء تلك العلاقات المزيد من القوة خلال الفترة الراهنة، مشيرا الى انعقاد الاجتماع الثالث للجنة التجارية المصرية البيلاروسية المشتركة مما سيسهم فى المزيد من دعم التعاون الاستثمارى المشترك بين البلدين، كما نوه الى رغبة الشركات البيلاروسية فى المساهمة فى المشروعات الجارية بمصر، وشدد على استمرار حركة السياحة من بلده الى مصر دون توقف خلال الفترة الحالية.

وأوضح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء أن الوزير البيلاروسى طلب دراسة افتتاح سفارة مصرية هناك، فوعده رئيس الوزراء ببحث هذا الموضوع. فى سياق متصل، استقبل رئيس مجلس الوزراء، مونتيك أهلواليا، خبير الاقتصاد الهندى النائب السابق لرئيس لجنة التخطيط الهندية، الذى يزور مصر حاليا. وخلال اللقاء أشار رئيس الوزراء إلى أن التنسيق متواصل بين الحكومة ومجتمع رجال الأعمال، بهدف تيسير كل الاجراءات المتعلقة بالاستثمار.

من جانبه، عرض مونتيك أهلواليا خبرات بلاده فى ادارة السياسة النقدية، التى كانت لها نتائج ايجابية على الاقتصاد الهندي، مشيرا الى أهمية الإجراءات التى يتخذها البنك المركزى لتصحيح أوضاع أسواق النقد، والعمل على تحقيق الاستقرار النقدى من أجل توفير المناخ المطلوب للتنمية الاقتصادية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء يبحث دعم التعاون مع بيلاروسيا فى الصناعة والسياحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56968

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية