الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئيس الوزراء: لا نملك عصا سحرية لحل المشكلات.. وانفلات الأسعار حربنا القادمة

صورة الخبر: رئيس الحكومة
رئيس الحكومة

نقل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لجميع الحضور بالمؤتمر الاقتصادي الثاني لمؤسسة "أخبار اليوم"، مشيدا بجهود الإعداد للمؤتمر واستخدام الخطى في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي، موضحا أن هناك تحديات واجهتها البلاد خلال الفترة السابقة، مستعرضا النجاح الذي حققته مصر رغم التحديات.

وأضاف رئيس الوزراء، أن تنفيذ الانتخابات البرلمانية يأتي من خلال حرص الحكومة على إعداد بيانات سليمة وإشراف قضائي وتأمين على أعلى مستوى، ليكون خير دليل على عظمة مصر، حيث تشارك 10 وزارات و3 هيئات في إنجاز العمل للخروج بانتخابات برلمانية نزيهة.

وأكد إسماعيل، خلال كلمته بمؤتمر "أخبار اليوم" الاقتصادي، اليوم، أن الحكومة تدرك العجز في الموازنة ولابد أن يعالج تدريجيا، بالإضافة إلى التحديات الكثيرة ومنها زيادة في الواردات وانخفاض أعداد السائحين وشركات متعثرة ومصانع وعقبات يواجهها المستثمرون وتعالجهم الدولة بإجراءات عاجلة وغير نمطية للتغلب على هذه التحديات، وذلك سيتم بدعم من الشعب المصري بجميع فئاته.

وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن الحكومة ستعمل على تنمية حقول الغاز الذي سيضيف 70% من إنتاج مصر للغاز، مؤكدا أن توفير البيئة والمناخ المناسب هو الأساس للبيئة الاقتصادي، فلا تقدم يتحقق مع وجود فساد أو فاسدين.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة عازمة على التصدي للفساد والفسادين أيا كان موقعه، مشددا على أن الحكومة ستواجه الفاسد في أي شبر من مصر، موضحا أن الحكومة لا تملك عصا سحرية ولكن بالعمل والتكاتف هو أساس الخروج من المشاكل، خاصة أن مصر لديها كافة المقومات التي تؤهلها للنجاح من قاعدة صناعية وزراعية. وأوضح أن خفض الأسعار أحد التحديات الحكومة الحالية، والحكومة ستقدم برنامج متكامل لمجلس النواب القادم، مؤكدا أن الشعب قادر على اختيار من يمثله.

وشدد على أن الدولة بدأت اتخاذ الإجراءات لدعم الشركات المتعثرة، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لرفع مستوى النمو بمعدل واحد ونصف بالمائة سنويا.

وقال: إن "الحرب المقبلة لحكومته هي ضد انفلات مؤشر الأسعار خاصة السلع الأساسية وهو الملف الأخطر في حياة المصريين"، مؤكدا على تفعيل دور الأجهزة الرقابية الفترة المقبلة خاصة جهاز حماية المستهلك.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء: لا نملك عصا سحرية لحل المشكلات.. وانفلات الأسعار حربنا القادمة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93000

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية