الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «داعش» يهدد أمريكا بـ«11 سبتمبر» جديدة

صورة الخبر: «داعش» يهدد أمريكا بـ«11 سبتمبر» جديدة
«داعش» يهدد أمريكا بـ«11 سبتمبر» جديدة

نشر تنظيم «داعش» الإرهابى مقطع فيديو جديداً هدد فيه بشن هجمات ضد الولايات المتحدة مماثلة لهجمات 11 سبتمبر، وفق ما ذكرت، أمس، وكالة أنباء «كاما» الأفغانية. وفى مقطع الفيديو، الذى تبلغ مدته 10 دقائق، يزعم التنظيم الإرهابى أنهم عائدون إلى أمريكا، وحذر الولايات المتحدة من تكرار هجمات 11 سبتمبر التى أسفرت عن مقتل حوالى 3 آلاف شخص. وقالت الرسالة، التى ظهرت فى مقطع الفيديو الذى يتزامن مع الذكرى الـ14 لهذه الهجمات: «سنكرر أحداث 11 سبتمبر وسنرسل سيارات مليئة بالمتفجرات والانتحاريين».

واعتبر الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند، أمس الأول، أنه يتعين على فرنسا أن تشن ضربات جوية ضد تنظيم «داعش» فى سوريا. وقال خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس النيجيرى محمد بخارى فى العاصمة الفرنسية «باريس»: «لقد أعلنا عن طلعات استطلاعية تسمح بالتفكير فى شن ضربات إذا كان ذلك ضرورياً، وسيكون ذلك ضرورياً فى سوريا». وكان الرئيس الفرنسى أمر الجيش، الأسبوع الماضى، بتنفيذ عمليات جوية استخباراتية فوق سوريا على غرار ما يقوم به منذ عام فى العراق.

على جانب آخر، قال مسئول أمريكى، لوكالة أنباء «فرانس برس» أمس الأول، إن «روسيا أرسلت مدفعية وسبع دبابات إلى قاعدة جوية فى سوريا كجزء من تعزيزاتها العسكرية» فى هذا البلد الذى تمزقه الحرب. وأضاف المسئول أن «الدبابات السبع من طراز تى 90 وصلت فى الأيام الأخيرة ولكن لم يتم نشرها خارج القاعدة الجوية قرب اللاذقية، على ساحل البحر المتوسط». وتابع المسئول: يبدو، وجميع المؤشرات تؤكد ذلك، أن المدفعية مخصصة لحماية المطار». وتثير التعزيزات الروسية فى سوريا المخاوف فى الغرب بشأن الآثار المترتبة على مساعدة «موسكو» عسكرياً حليفها الرئيس بشار الأسد. وقال جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاجون، فى مؤتمر صحفى، إن «روسيا تشيّد على ما يبدو قاعدة للعمليات الجوية فى اللاذقية».

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «داعش» يهدد أمريكا بـ«11 سبتمبر» جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9554

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية