الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › شكري يسلم دعوة من السيسى للرئيس الإريتري «أفورقي» لزيارة مصر

صورة الخبر: وزير الخارجية
وزير الخارجية

التقى وزير الخارجية سامح شكري، الخميس، بالعاصمة الإريترية أسمرة، في جلسة مباحثات ثانية بكل من وزير الخارجية الإريترى عثمان صالح، ومستشار الرئيس أسياس أفورقي، للشؤون السياسية يمانى جبر آب.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، بأن وزير الخارجية سلم خلال اللقاء دعوة مكتوبة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئيس «أفورقي»، لزيارة مصر وحضور قمة تجمع التكتلات الاقتصادية الـ 3 المقرر عقدها بشرم الشيخ في شهر يونيو، والتي تستهدف إقامة منطقة تجارة حرة واسعة في القارة الأفريقية، بما يدعم العمل الأفريقي المشترك، ويضاعف حجم وحركة التجارة البينية الأفريقية.

وأضاف المتحدث، أن الرئيس «أفورقي» حرص على إيفاد مستشاره للشؤون السياسية يمانى جبر اب إلى مقره، نظرًا لظروف طارئة تتعلق به، حيث طلب الرئيس «أفورقي» من مستشاره نقل تحياته وتقديره للرئيس السيسى.

وتابع أنه تم خلال اللقاء تناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، حيث أكد شكرى حرص مصر على استمرار تقديم الدعم للأشقاء في إريتريا والدول الأفريقية ،خاصة في قطاعات الصحة والتعليم والثروة السمكية وبناء القدرات والتدريب والتنمية.

وأوضح «عبدالعاطي» أن الوزير شكرى استكمل خلال جولة المباحثات الثانية مع المستشار السياسي للرئيس «أفورقي»، ونظيره الإريترى عددا من الملفات الإقليمية التي تهم البلدين، وفي مقدمتها الأوضاع السياسية والأمنية في أفريقيا بشكل عام، مع التركيز على أمن البحر الأحمر ومجمل الأوضاع في القرن الأفريقى والتطورات اتصالا بالوضع في اليمن والجهود الإقليمية لضمان حرية الملاحة وحركة التجارة الدولية.

وقال المتحدث الرسمي إنه تم أيضا خلال اللقاء تناول قضية الإرهاب وخطورتها على الاستقرار وجهود التنمية في القارة الأفريقية والقرن الأفريقى وأهمية استمرار العمل المشترك على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب البغيضة واجتثاثها من جذورها

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شكري يسلم دعوة من السيسى للرئيس الإريتري «أفورقي» لزيارة مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9013

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية