الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › سفير مصر بالجزائر: «السيسي» رجل نزيه.. متطرفو الإخوان مسئولون عن سقوط الأرواح

صورة الخبر: سفير مصر بالجزائر: «السيسي» رجل نزيه.. متطرفو الإخوان مسئولون عن سقوط الأرواح
سفير مصر بالجزائر: «السيسي» رجل نزيه.. متطرفو الإخوان مسئولون عن سقوط الأرواح

أوضح السفير المصري لدى الجزائر عز الدين فهمي لصحيفة "صوت الأحرار"، أن الجيش برئاسة الفريق السيسي لم يساهم أبدا في أي انقلاب وكل ما حدث بمصر هو دعم للإرادة الشعبية التي كانت تريد رحيل مرسي والإخوان عن الحكم بعد فشلهم في تجربة الحكم.

وأشار إلى أن الجناح المتطرف في جماعة الإخوان هو من يتحمل مسئولية الأرواح التي سقطت لأن الجيش في نهاية المطاف كان في موقع المدافع الشرعي عن النفس.

وأضاف السفير المصري لدى الجزائر، في حديث للصحيفة الجزائرية نشرته في عددها الصادر اليوم، أن الوضع بدأ يتجه نحو التحسن، وإن لم يكن في المستوى المطلوب، لكنه في طريقه إلى الاستقرار لأنه مازالت هناك جماعة من الجناح المتطرف للإخوان، هذا الجناح الذي سعى إلى ترويع المواطنين وإزعاجهم بدعوته إلى إعادة نظام محمد مرسي، لكن الشعب المصري فصل في الأمر وعقارب الساعة لن تعود إلى الخلف، وفي اعتقادي، فإن وسائل الإعلام المغرضة عملت على تزييف الحقائق.

وأكد أن ما حدث في مصر ليس انقلابا لأن الجيش لم يستول على السلطة ولم يفرض حكمه على المدنيين، لا اعتقالات ولا إقصاء للمعارضة، الجيش لم ينزل للشوارع، وكل ما حدث هو أن الجيش تدخل بعد إنذار ومهلة أسبوع منحها للرئيس السابق محمد مرسي والقوى السياسية لإيجاد حل.

وتابع: "في اعتقادي، فإن الانقلاب يحدث في سرية وليس بهذه الطريقة، وما حدث في مصر هو أن الجيش تدخل بعد أن رأى بأن الأوضاع تسير نحو الاحتقان بعد أن رفض مرسي الانتخابات الرئاسية المبكرة، ولم يكن من الممكن أن نصبر لسنة أخرى على حكم مرسي لأننا لم نر أي إنجاز يحسب له ولكنها وعود كاذبة، ناهيك عن الدستور الذي وضع في الليل، إقصاء للمرأة، محاولات لأخونة الدولة وتراجع لمكانة مصر وسياسة داخلية زادت من فقر المواطن المصري".

ونفى السفير عز الدين ما يتردد عن سلمية الاعتصام، مشيرا إلى أنه لو كان اعتصام الإخوان سلميا لما لجأوا فيه إلى تفتيش الناس، الجميع يعلم أنهم على اتصال مع تنظيمات القاعدة، الذين بدأوا يدعمونهم بسيناء وهذا ما يعد بالفعل تهديدا للأمن القومي المصري خاصة مع تنامي ظاهرة تهريب الأسلحة من ليبيا ومن غزة وسقوطها في يد الجماعات المتطرفة من الإخوان المسلمين.

واختتم بالتأكيد أن ما يجب أن يعلمه الجميع هو أن الفريق السيسي رجل مخلص ووطني ومعروف بنزاهته والدليل أنه سلم السلطة بعد عزل مرسي وليس لديه أي مطامع، ولو كان يرجو أي منصب لكان اعتمد وسائل أخرى وعليه فإن تدخل السيسي جاء لتفادي مجازر كانت ستحدث نتيجة الصدام بين مناصري مرسي ودعاة تنحي الرئيس السابق، إضافة إلى أن الجيش وقف دائما لدعم الإرادة الشعبية، في الوقت الذي لم يكن من الممكن فيه أن تضطلع بمثل هذه المهمة قوة مثل الشرطة التي ضعفت كثيرا في عهد مرسي الذي سعى إلى أخونتها والسيطرة عليها.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سفير مصر بالجزائر: «السيسي» رجل نزيه.. متطرفو الإخوان مسئولون عن سقوط الأرواح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30775

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية