الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وصول 8 آلاف و62 حاجا للأراضي المقدسة.. ووزير الداخلية يوجه بتوفير الرعايا للحجاج

صورة الخبر: الحجاج
الحجاج

أكد اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية وصول 8 آلاف و62 حاجا من حجاج بعثة القرعة إلى الأراضي المقدسة حتى اليوم، منوها بأن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار وجه بتوفير خدمات مميزة للحجاج هذا العام.

وقال اللواء ماهر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم “الإثنين ” - إن 4 آلاف و272 حاجا وصلوا إلى مكة المكرمة ، فيما وصل 3 آلاف و790 حاجا إلى المدينة المنورة ، مشيرا إلى أن عملية تفويج الحجاج تتم على قدم وساق.

وأوضح أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار يتابع إجراءات تفويج الحجاج إلى الأراضي المقدسة لحظة بلحظة ؛ حيث وجه كافة أعضاء بعثة حج القرعة بتكثيف جهودهم لخدمة ضيوف الرحمن وضمان تأديتهم للمناسك في سهولة ويسر، مؤكدا أن الحالة العامة لجميع حجاج بعثة القرعة بخير ، وليس هناك أية حالات مرضية حرجة بين صفوف الحجاج .

وأضاف ماهر أن هناك عددا من المفاجآت السارة لحجاج القرعة هذا العام، وسيتمتعون لأول مرة بمجموعة من الخدمات المميزة تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، وبتقديم كافة التسهيلات لهم بما يضمن أداء المناسك في سهولة ويسر.

وبالنسبة لتطوير أوجه الرعاية الطبية المقدمة لحجاج القرعة، قال ماهر إنه "سيتم إنشاء 6 عيادات أنسولين لاستقبال مرضى السكر لأول مرة بالتنسيق مع وزارة الصحة وسيكون هناك 4 عيادات بمكة المكرمة، وعيادتان بالمدينة المنورة، فضلا عن إنشاء 20 عيادة بكافة فنادق الحجاج بمكة المكرمة، وعيادتين بالمدينة المنورة، لاستقبال الحجاج المرضى ، إضافة إلى توفير سيارتي إسعاف بالمدينة المنورة ومكة المكرمة للحالات الطارئة.

وأضاف أنه " سيتم توفير فريق طبي من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مجهز بسيارة إسعاف من الوزارة لمصاحبة البعثة، لتقديم الخدمة الطبية للحجاج كبار السن بمقار إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى التنسيق مع أطباء وزارة الصحة لتنظيم عملية الغسيل الكلوي للمرضى المحتاجين خلال آداء المناسك.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصول 8 آلاف و62 حاجا للأراضي المقدسة.. ووزير الداخلية يوجه بتوفير الرعايا للحجاج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43904

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية