الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بحث حصر وانتشال السفن الغارقة بميناء الإسكندرية خلال اجتماع السيسي بوزير النقل

صورة الخبر: بحث حصر وانتشال السفن الغارقة بميناء الإسكندرية خلال اجتماع السيسي بوزير النقل
بحث حصر وانتشال السفن الغارقة بميناء الإسكندرية خلال اجتماع السيسي بوزير النقل

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأحد، بالمهندس هانى ضاحي وزير النقل.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير النقل استعرض الجهود الجارية لحصر وانتشال السفن الغارقة والمعدة للتكهين بميناء الإسكندرية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس خلال افتتاح الترسانة البحرية بالأسكندرية، موضحاً أن العدد الإجمالي لهذه السفن يبلغ عشرين سفينة، وأنه سيتم تقطيع وانتشال أول سبع سفن منها ابتداءً من الأسبوع الجاري.

واستعرض الوزير الإجراءات التي تتخذها سلطة ميناء الإسكندرية لتسهيل عملية الانتشال والتكهين بالتنسيق الكامل مع القوات البحرية والجهات القضائية المعنية، فضلاً عن استعراض جهود تجديد وإعادة تأهيل الهناجر بالميناء، وكذا المخطط المبدئي للاستفادة من المساحات التي تمت إزالة المخلفات منها.

كما اِستعرض الوزير آخر المستجدات بشأن مشروع إنشاء خط القطار الكهربائي الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع إحدى كبريات الشركات الحكومية الصينية المتخصصة في هذا المجال، والذي سيشمل خطين أحدهما للركاب يمتد من مدينة السلام إلى العاشر من رمضان، رابطاً العاصمة الإدارية الجديدة على طريق "السويس - القاهرة" الصحراوي، ويبدأ من محطة الرئيس عدلي منصور بالخط الثالث لمترو الأنفاق بمدينة السلام، وينتهي بمنطقة الروبيكي، أما الخط الآخر فسيكون لنقل البضائع ويمتد من بلبيس بمحافظة الشرقية مروراً بمدينة العاشر من رمضان ووصولاً إلى منطقة الروبيكي.

نوّه السيد الرئيس بأهمية البيئية لهذا المشروع من حيث ترشيد استهلاك الطاقة والحد من التلوث الناجم عن الانبعاثات الكربونية لوسائل النقل التي تعتمد على الطاقة التقليدية، مؤكدا أهمية تنفيذ هذا المشروع بأعلى معايير الجودة وفي أقل فترة زمنية ممكنة وبأقل التكاليف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس هاني ضاحي استعرض الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق التي تنفذها وزارة النقل في إطار شبكة الطرق القومية، حيث يبلغ عدد تلك الطرق 13 طريقاً بطول إجمالي يبلغ 1250 كيلومتراً من إجمالي 3400 كيلو متر.

واستعرض الوزير الجهود التي بذلتها الوزارة للإسراع بوتيرة تنفيذ مشروعات الطرق، حيث تم تدعيم مواقع المشروعات بمعدات وأطقم عمل إضافية لزيادة معدلات التنفيذ، وعقد اجتماعات أسبوعية مع الشركات المنفذة لمراجعة مستوى الأداء والالتزام بأعلى معايير الجودة، وتكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل للتحقق من انتظام العمل بنظام الورديات على مدار اليوم بالكامل.
وأشاد السيد الرئيس بتلك الإجراءات، ووجّه بمضاعفتها خلال المرحلة القادمة ليتسنى الانتهاء من تلك المشروعات في السادس من أغسطس المقبل.

وذكر السفير علاء يوسف، أن وزير النقل اِستعرض ملامح خطة الوزارة للنهوض بقطاع السكك الحديدية والتي تتضمن إعادة تأهيل وتطوير عربات القطارات والقاطرات والتي تتم بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وشركة "سيماف" المتخصصة في تصنيع عربات القطارات، فضلاً عن الصفقة التي تم الاتفاق عليها مؤخراً أثناء زيارة الرئيس إلى المجر لتوريد سبعمائة عربة قطار.

واستعرض الوزير عملية التطوير التي تقوم بها وزارة النقل للمحطات والمزلقانات، ونظم الإشارات الكهربائية وتجديد البنية التحتية للسكك الحديدية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بحث حصر وانتشال السفن الغارقة بميناء الإسكندرية خلال اجتماع السيسي بوزير النقل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28316

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية