الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › غضب بين أهالي كفر الشيخ بعد انقطاع التيار الكهربائي 9 ساعات ليومين متتالين

صورة الخبر: انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

عاشت 1900 قرية ونجع وحي بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ في ظلام دامس على مدى يومين متتالين، أمس الثلاثاء، واليوم الأربعاء، بسبب انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 9 ساعات، مما تسبب في خسائر بملايين الجنيهات نتيجة توقف المصانع والورش والمحلات عن العمل، وتلف آلاف الأطنان من الخضروات والفاكهة واللحوم الخاصة بالتجار والأهالي.

وسادت حالة من الغضب بين أهالي المحافظة بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة الصناعية بمركزي كفر الشيخ وبلطيم، الأمر الذي تسبب في توقف العمل بعشرات المصانع والورش ومحطات المياه؛ نظرًا لعدم وجود مولدات كهرباء بها.

وانقطع التيار الكهربائي عن عدد من مباني الوحدات المحلية والمصالح الحكومية والشركات بمراكز قلين وكفر الشيخ والرياض وسيدي سالم، مما تسبب في حدوث شلل تام بها نتيجة توقف آلات ومعدات التهوية، فضلا عن انقطاع التيار بمركز معلومات السجل المدني بالمحافظة، والذي تسبب في شلل تام في استخراج شهادات الميلاد والرقم القومي والبطاقات العائلية وشهادات توثيق الزواج وغيرها بعد توقف أجهزة الكمبيوتر والانترنت.

وقال حمادة علي، أحد العاملين بمدينة كفر الشيخ، إن "عودة انقطاع التيار الكهربائي بتلك الصورة أصابنا بالذهول والقلق والتعب بسبب انقطاع المياه وتوقف الثلاجات عن العمل والسخانات والمصانع والورش عن العمل، مما حول حياتنا إلى جحيم نظرًا لانتظارنا وسط الظلام لساعات طويلة، ورغم ذلك نجد فواتير الكهرباء تضاعفت بصورة كبيرة جدا تكاد تقترب إلى ثلاثة أضعاف تقريبًا"، مطالبًا الحكومة "بحل لتلك الأزمة التي طالت جميع المصريين والذين ضاق بهم السبل".

وأضاف محمد منصور، من قرية أبوتمادة بكفر الشيخ، أن "انقطاع التيار الكهربائي أصابنا باليأس من حدوث تعديل في الشبكة أو تغير الأحوال المعيشية والخدمية للأفضل"، مشيرًا إلى أنه "على الحكومة أن تحل تلك الأزمة سريعا".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غضب بين أهالي كفر الشيخ بعد انقطاع التيار الكهربائي 9 ساعات ليومين متتالين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77654

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية