الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › لا ضحايا مصريين فى كارثة كيموموتو..

صورة الخبر: سيدة مسنة وسط أنقاض منزلها الذى دمره الزلزال
سيدة مسنة وسط أنقاض منزلها الذى دمره الزلزال

أعلن رئيس الأكوادور رافاييل كوريا ارتفاعا جديدا فى أعداد ضحايا الزلزال الذى ضرب سواحل البلاد قبل يومين الى ٢٧٢ قتيلا و٢٠٦٨ جريحا فى حصيلة تتوقع الحكومة هناك ارتفاعها مجددا خلال الساعات المقبلة.
وأكد الرئيس كوريا فى أحدث بيان له حول تباعات الكارثة أن البلاد تعايش ما وصفه باللحظات الصعبة وتعكس "المأساة الأسوأ فى العقود السبعة الأخيرة منذ زلزال عام ١٩٤٩ والذى وقع فى منطقة "إمباتو" فى وسط البلاد.
كانت حكومة الاكوادور قد اعلنت تخصيص ميزانية اضافية وطارئة بقيمة ٦٠٠ مليون دولار لتمويل جهود الاغاثة وايواء ضحايا الزلزال الذى بلغت قوته ٧،٨ درجات على مقياس ريختر لتقدير قوة الهزات الأرضية.
وكشف تقرير نشرته وكالة الأنباء الفرنسية عن شيوع حالة من الذعر واليأس فى أوساط مواطنى البلاد بحيث قضى أغلبهم ثانى ليلة لهم فى العراء خوفا من وقوع زلزال آخر أو فى العمل على حماية المواقع التى تتضمن ممتلكات للضحايا.
وأشار التقرير إلى استمرار محاولات المواطنين اليائسة للبحث عن ذويهم تحت أنقاض المنازل نبشا بأيديهم، فى حين انتهز حوالى ١٠٠ سجين فرصة شيوع الفوضى فى البلاد للفرار من سجن "بورتوفييخو".
وفى اليابان، وفى الوقت الذى تواصل فيه السلطات اليابانية جهود البحث والإنقاذ عن ضحايا الزلزال الذى كان قد ضرب منطقة كيوموتو جنوب البلاد يوم ١٥ أبريل الحالي، أعلن السفير إسماعيل خيرت سفير مصر فى طوكيو أن السفارة قامت بمتابعة أحوال الجالية المصرية فى المناطق المتضررة من جراء الهزات الأرضية وتأكدت من عدم تعرضهم إلى أى مخاطر أو تهديدات.
وأضاف أن السفارة أنشأت غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة مكونة من القسم القنصلى وطاقم العاملين بالسفارة، والمكتب الثقافى المصرى فى اليابان، لمتابعة الحالة العامة والتأكد من سلامة المواطنين المصريين فى المناطق المتضررة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا ضحايا مصريين فى كارثة كيموموتو..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7271

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية