الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "تحالف منشقو الإخوان": سنتوجه بمبادرتنا إلى مؤسسة الرئاسة عقب الإعلان عنها السبت المقبل.. وسنتواصل مع القوى السياسية بشأنها.. وتمرد: لا مصالحة مع الإخوان إلا عقب المحاسبة والاعتذار

صورة الخبر: الاخوان
الاخوان

أعلن تحالف شباب الإخوان المنشقون عن توجيه المبادرة التى أعلنوا عنها فى وقت سابق تحت مسمى "التصالح للمصالحة الوطنية" إلى مؤسسة الرئاسة الأسبوع المقبل عقب انتهاء المؤتمر الذى سيعقده التحالف يوم السبت المقبل لعرض مبادرته الجديدة.

وقال التحالف فى بيان له إنهم سيتوجهون بمبادرتهم للقوى والأحزاب السياسية من أجل استطلاع رأيهم فى المبادرة التى ستطرح.

وقال عمرو عمارة، منسق تحالف شباب الإخوان المنشقون، إن المبادرة سيتم تقديمها إلى مؤسسة الرئاسة والحكومة، والأحزاب السياسية، بجانب التحالف الداعم للإخوان وقيادات الجماعة، مشيرا إلى أن جميع تلك الخطوات سيتم تنفيذها عقب الإعلان عن المبادرة إلى الشعب المصرى يوم السبت المقبل.

وأضاف عمارة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المصالحة تنفذ عبر استفتاء يقدم للشعب هل يريد المصالحة مع الإخوان مع محاسبة كل من تورط فى أعمال عنف من الجماعة، مشيرا إلى أن الشعب هو من سيقرر إما القبول وإما الرفض.

وأوضح أن المبادرة ستسلم إلى القوى السياسية عقب إعلان التحالف عن المبادرة، كما سيبدأ شباب التحالف فى إجراءات ومحاولات لقاء عدد من قيادات الجماعة داخل السجن، لإقناعهم بضرورة تبنى الحل السياسية وعدم التصعيد.

من جانبها، قالت مها أبو بكر المتحدثة باسم حركة تمرد إنه لن يكون هناك مبادرات ناجحة خلال هذا التوقيت، نظرا لأن الإخوان تواصل الإرهاب والعنف ضد الشعب المصرى، مشيرة إلى أن أزمة الجماعة ليست مع الجيش والشرطة ولكن مع الشعب المصرى.

وأضافت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لا يمكن أن يفرض أحد جماعة الإخوان مع الشعب المصرى، ولا يمكن للجماعة أن تفرض نفسها على الشعب، مشيرا إلى أن وقت المصالحة والمبادرات قد يكون فى عهد الرئيس القادم وليس فى المرحلة الانتقالية.
وتابعت: الحديث عن مبادرات فى هذا التوقيت هى محاولة استهلاك سياسى لإبعادنا عن المشهد الحقيقى المتمثل فى استكمال خطوات خارطة الطريق، مؤكدة أنه لا يمكن إجراء مصالحة دون محاسبة كل من تورط فى الدماء والفساد من جماعة الإخوان واعتراف حازم

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تحالف منشقو الإخوان": سنتوجه بمبادرتنا إلى مؤسسة الرئاسة عقب الإعلان عنها السبت المقبل.. وسنتواصل مع القوى السياسية بشأنها.. وتمرد: لا مصالحة مع الإخوان إلا عقب المحاسبة والاعتذار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47979

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية