الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المحافظات تواصل أفراحها بالدستور الجديد

صورة الخبر: المحافظات تواصل أفراحها بالدستور الجديد
المحافظات تواصل أفراحها بالدستور الجديد

تواصلت مظاهر الفرحة في المحافظات ابتهاجا بالعرس الديمقراطي والخطوة الأولي في خريطة الطريق ونجاح الاستفتاء علي الدستور‏,‏ في الوقت الذي واصل أنصار تنظيم الجماعة الإرهابية محاولاتهم افساد تلك الفرحة‏.‏

الإسكندرية ـ عصام رفعت ورامي ياسين:
ففي الإسكندرية ووسط اجواء الفرحة التي شهدها ميدان القائد إبراهيم الذي شهد عقب صلاح الجمعة أمس تظاهرة احتفالية لتأييد القوات المسلحة والاحتفال بالمشهد الحضاري الذي شهدته الإسكندرية والاقبال علي التصويت علي الدستور والمؤشرات الأولية التي أكدت المعني الحقيقي لـ03 يونيو ورفع المتظاهرون في اجواء احتفالية صور الفريق عبدالفتاح السيسي, مؤكدين الاستمرار في خارطة الطريق, بينما واصلت الجماعة الإرهابية رفضها الإرادة الشعب وواصلت أعمال الشغب والعنف من خلال مسيرات التخريب التي انطلقت للجماعة في المحافظة والتي شهدت اشتباكات عنيفة بين أنصار الجماعة الإرهابية والأهالي وسماع دوي طلقات نارية, فيما نجح الأمن في السيطرة علي الاشتباكات من خلال إطلاق الغاز المسيل للدموع.
قال اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية: إن قوات الأمن تدخلت لفض اشتباكات متفرقة بين تنظيم الإخوان وعدد من الأهالي المعارضين لهم بـ5 مناطق هي المنتزه والرمل والورديان وبرج العرب والدخيلة بالإسكندرية.
واضاف العبد انه تم إلقاء القبض علي61 من عناصر الإخوان بحوزتهم زجاجات مولوتوف وأسلحة بيضاء وطبنجة9 مل, وفرد خرطوش, ومنشورات تحريضية وعلم ان للقاعدة, يذكر أن قوات الأمن واصلت إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الاشتباكات التي مازالت دائرة بشوارع المحافظة أمس.
المنصورة ـ عطية عبدالحميد ومحمد عطية:
وفي الدقهلية شهدت مدينة المنصورة ومدن وقري المحافظة افراحا واحتفالات صاخبة اطلق خلالها الأهالي الألعاب النارية والشماريخ ابتهاجا بالاستفتاء علي الدستور بعد ان غمرتهم سعادة بالغة فور إعلان مؤشرات نتائج الاستفتاء المبهرة وبعد ان حققت المحافظة المركز الثاني بعد القاهرة في عدد الذين قالو نعم والبالغ عددهم مليونا و458 ألف مواطن, حيث نظم آلاف المواطنين مسيرات ليلية حاشدة اطلقوا خلالها الأغاني الوطنية تسلم الايادي وتسلم ايديك ورفعوا صور الفريق السيسي مطالبين اياه بالترشح للرئاسة, حيث انه الشخصية الانسب لقيادة زمام الأمور في مصر في الوقت الراهن للخروج بها من ازمتها ووضعها علي الطريق الصحيح نحو التقدم والديمقراطية الحقيقية بعد ان أعلن الشعب رغبته الجامحة في ترشحه للرئاسة.
ومن ناحية أخري, دعا عدد كبير من ائمة وخطباء مساجد المحافظة الشعب إلي بذل مزيد من العمل والانتاج وان يتقن كل صاحب حرفة ومهنة عمله امتثالا لقول الرسول صلي الله عليه وسلم( إن الله يحب إذا عمل احدكم عملا أن يتقنه) لتحقيق تقدم مصر, وأشار البعض منهم إلي حركة المال العام والخاص ووجوب المحافظة علي مياه نهر النيل باعتباره شريان الحياة لمصر.
دمياط ـ إبراهيم العشماوي وحسن سعد:
وفي دمياط, نظم العديد من القوي الثورية والشعبية ومواطني محافظة دمياط احتفالية كبري بميدان الساعة بمدينة دمياط بمناسبة إقرار الدستور الجديد والموافقة عليه بنسبة14.89% من نسبة الإقبال التي تتم لأول مرة في المحافظة, وبلغت نسبة الحضور نحو71.64% ممن لهم حق التصويت, حيث قام المحتفلون برفع أعلام مصر وصور الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع, كما طالب العديد منهم الفريق السيسي بإعلان ترشيحه لرئاسة الجمهورية, مؤكدين أنه اصبح الآن الأمل لملايين المصريين في إعادة الاستقرار والأمن لمواطني الجمهورية خاصة بعد وقوفه مع إرادة الشعب للاطاحة بنظام جماعة الإخوان الإرهابية, وقام المتظاهرون بتشغيل الأغاني الوطنية وخاصة أغنية تسلم الايادي, كما رددوا هتافات الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة.
البحر الأحمر ـ عرفات علي وإبراهيم عمران:
حضر الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية برافقة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر صلاة الجمعة بمسجد الميناء بالغردقة في حضور آلاف المصلين, وقد قام بأداء خطبة الجمعة الدكتور محمود أبوزيد عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر, وجاء حضور المفتي للغردقة في إطار احتفال محافظة البحر الأحمر بعيدها القومي الذي يوافق ذكري انتصار قواتنا المسلحة علي القوات الإسرائيلية, حينما أرادت احتلال جزيرة شدوان ذات الموقع الاستراتيجي في الثاني والعشرين من يناير عام.0791
ودعا الدكتور محمود أبوزيد في خطبة الجمعة إلي توحيد صفوف المصريين خلال المرحلة القادمة, وأشاد بأدائهم في عملية الاستفتاء علي الدستور.
من جانبه, حذر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام من خطورة زرع الفتنة بين المصريين وزرع الشقاق بين أبناء الوطن الواحد, والإساءة إلي مصرنا الحبيبة مطالبا المصريين جميعا بضرورة تحمل المسئولية التاريخية الموكلة إليهم في هذه الفترة الفارقة من تاريخ الوطن.
وأوضح أن مصر تحتضن أعرق مؤسسة إسلامية وهي الأزهر الشريف, مطالبا المصريين جميعا بتوحيد الكلمة والهدف والإخلاص الكامل في النية والقول والعمل من أجل تخطي تحديات هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ وطننا الغالي.
وفي السويس, شهدت مدينة الصباح مشادات ومناوشات بين عناصر جماعة الإخوان الإرهابية من جانب, وسكان منطقة الإيمان السكنية, بعد قيام العناصر الإرهابية بإطلاق الألعاب النارية علي المنطقة.
وأكد شهود عيان ان الاشتباكات نشبت بين الطرفين عقب صلاة الجمعة. موضحين ان العناصر الإرهابية قامت بتنظيم مظاهرة بمدينة الصباح بعد اشتباكاتهم مع سكان مدينة الإيمان.
الإسماعيلية ـ سيد إبراهيم:
وفي الإسماعيلية القت أجهزة الأمن القبض علي ثلاثة من جماعة الإخوان, إثر مواجهات مع الشرطة في محيط مسجدي الغابة والصحابة عقب صلاة الجمعة أمس, وأكد اللواء محمد العناني مدير أمن الإسماعيلية ان نحو051 من أنصار الإخوان قد تجمعوا عقب صلاة الجمعة وتدخلت أجهزة الأمن لفض التجمعات باستخدام الغاز المسيل للدموع بعد استخدامهم الحجارة والمولوتوف لقذف القوات.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المحافظات تواصل أفراحها بالدستور الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78144

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية