الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › أحد الآباء يلوح بملابس ابنه الشهيد في وجه العادلي ومساعديه خلال محاكمتهم

صورة الخبر: وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي
وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

شهدت محكمة جنايات القاهرة جلسة عاصفة اليوم، خلال نظرها أولى جلسات محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وكل من أحمد رمزي مساعد أمن الوزير السابق لقطاع الأمن المركزي، وعدلي فايد، مساعد الوزير للأمن العام السابق، وحسن عبدالرحمن مدير مباحث جهاز أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، وأسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق، وعمر الفرماوي مدير أمن أكتوبر السابق "مفرج عنهما".

حضر المتهمون الخمسة الأول، وتم إيداعهم مرتدين ملابس السجن البيضاء داخل قفص الاتهام، وسط حراسة أمنية مشددة، ووجه المستشار مصطفي خاطر المحامي العام لنيابة شرق القاهرة للمتهمين بتهم القتل العمد للمتظاهرين، خلال أحداث المظاهرات السلمية، التي بدأت اعتبارا من ٢٥ يناير، احتجاجا على سوء وتردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في البلاد.

وأوضح ممثل النيابة أن المتهمين اتخذوا فيما بينهم قرارات في لقاء جمعهم، قبل الأحداث بتحريض الشرطة، الذين تقرر اشتراكهم في تأمين تلك المظاهرات على التصدي للمتظاهرين بالقوة والعنف، باستخدام ذخيرة حية وخرطوش.

ولفت إلى قيام بعض قوات الشرطة بدهس العديد من المتظاهرين بمركبات خاصة بالشرطة، وهنا واجهت المحكمة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات فلم ينطقوا سوي بكلمة واحدة "محصلش"، وشهدت القاعه حضور عدد من أهالي المدعين بالحق المدني من الشهداء والمصابين، الذين بدت علامات الأسى وقسوة ما عانوه من ألم لفراق أحبائهم، وقد حاول البعض منهم التحدث للمتهمين، حيث قال أحد الآباء، الذي فقد نجله: "لا تخفوا وجوهكم.. اظهروا حتي أراكم.. قتلتم ابني، وأخذ يلوح بملابس نجله المخضبة بدمائه".
كما ادعت والدة أحد ضباط الشرطة، الذي توفي في الأحداث مدنيا ضد المتهمين واتهمت قناصة أمن الدولة بقتله رميا بالرصاص، ثم واصلت المحكمة نظر وقائع الجلسة، حيث حدثت بعض المشاحنات بين دفاع المتهمين ودفاع المدعين بالحق المدني، حيث اعتقد دفاع المدعين بالحق المدني أن محاميى المتهمين سيقومون برد المحكمة، وأكدوا أن ما نشر بإحدى الصحف الخاصة من مقال للدكتور حسن نافعة، الذي وجه فيه انتقادا للدائرة التي تنظر وقائع المحاكمة لا يؤثر علي ثقتهم في استكمال نظر المحكمة للقضية.

وهو ما عقب عليه رئيس المحكمة قائلا: "إن المحكمة لا تلتفت إلى ما ينشر بالصحف، فهي تحكم بالقانون.

وبعد المداولة خرج رئيس المحكمة ليعلن قراره بتأجيل القضية لجلسة ٢١ مايو، لاطلاع الدفاع علي أوراق القضية، ولم يكد رئيس المحكمة يفرغ من تلاوة منطوق قراره حتي تعالت صيحات أحد الحضور بأنه تم إخراج المتهمين سريعا، وهنا ضجت القاعة، وأحذ الحاضرون بها يرددون هتافات تطالب بالقصاص من المتهمين، خصوصا العادلي.

المصدر: الأهرام الإليكترونية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحد الآباء يلوح بملابس ابنه الشهيد في وجه العادلي ومساعديه خلال محاكمتهم (1)

حسين خلف الله محمد امام‏26 ‏أبريل, ‏2011

انا من مصابى الثورة انضربت بطلق نارى فى الراس بس الحمد لله كان نفسى استشهد على ارض الكنانة ارض التحرير واقول لولد الطفل ارح الجنة نورتى بية وبباقى الشهداء وربنا على كل ظالم العدل اساس الملك الناس فاكرة نفسها هتخلد لمن الملك اليوم للة الواحد القهار

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58335

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية