الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › موسي والجنزورى والملط في ''ماراثون'' مرشح الوفد للرئاسة

صورة الخبر: عمرو موسي
عمرو موسي

أكد مصدر مطلع من داخل حزب الوفد أن مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة القادمة سيكون واحدا من ثلاث شخصيات استقرت عليهم الهيئة العليا للحزب وهم عمرو موسي أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق، والدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات .

وأشار المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أن هذا سيتم الإعلان عنه خلال أيام؛ حيث تعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعات متواصلة للاستقرار علي مرشح الحزب.

وكشف المصدر أن فرصة عمرو موسي هي الأكبر من بين الثلاثة نظرا لجذوره الوفدية مما يقطع الطريق علي بعض أعضاء الهيئة العليا المطالبين بأن يكون مرشح الحزب وفديا وليس من خارج الوفد، إضافة إلي علاقاته علي المستوي العربي والدولي .

بينما يأتي كمال الجنزوري في المرتبة الثانية نظراً لشعبيته الجارفة في الشارع المصري، وأخيرا جودة الملط لثقة الشعب في شفافيته وهو ما يجعل اختيار أحدهم مرهونا بالتطورات السياسية في الأيام القادمة .

لكن هذه الأسماء تكشف ما سبق أن أعلنه الدكتور سيد البدوي رئيس الحزب بأن مرشح الوفد سيكون منافسا قويا علي مقعد الرئيس وأن الوفد لن يشارك لمجرد التمثيل المشرف.

وأضاف المصدر أن الموافقة علي التعديلات الدستورية الأخيرة قطعت الطريق أمام ترشيح الوفد الدكتور أحمد زويل الحائز علي جائزة نوبل للرئاسة باسم الوفد بسبب زواجه من أجنبية، بينما نفي وجود رغبة لحزب الوفد في ترشيح الداعية الإسلامي عمرو خالد لعدة أسباب في مقدمتها ضعف عمله السياسي اضافة إلي ما يتردد عن انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين وهو ما يتنافي مع ليبرالية الحزب.

المصدر: مصراوى / الجمهورية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موسي والجنزورى والملط في ''ماراثون'' مرشح الوفد للرئاسة (1)

عناني متولي عناني‏23 ‏مارس, ‏2011

بصفتي وفدي قديم ومن عشاق حزب الوفد ارشح الجنزوري للرئاسة لاسباب كثيره واهمها انه سيعيد للوفد مكانته المرموقه التي اهدرت في السنوات الاخيره وان الجنزوري هو الرجل المحبوب في اوساط الشعب المصري بكل طوائفه اى هو رجل الشارع واكثر الناس يثق فيه الشعب المصري

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية