الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

وأمسية ثقافية وفنية بالمنيا.. وأسوان تحتفل على أنغام "تسلم الأيادي" بالنوبية

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › المحافظات تحتفل بالذكرى الـ 40 لانتصارات أكتوبر.. احتفال رسمي بشمال سيناء.. وعروض جوية و بحرية بالإسكندرية

صورة الخبر: المحافظات تحتفل فى 6 أكتوبر
المحافظات تحتفل فى 6 أكتوبر

احتفلت محافظات الجمهورية، الأحد، بالذكرى الأربعين لانتصارات 6 أكتوبر المجيدة، حيث تم تنظيم احتفال رسمي بشمال سيناء، وحلّقت طائرات حربية وتم تنظيم عروض بحرية بالإسكندرية، وتم تنظيم عروض فنية ورياضية بشوارع رشيد بالبحيرة، وقام محافظ المنوفية بوضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول.

كما تم تنظيم أمسية ثقافية وفنية بالمنيا بمناسبة انتصارات أكتوبر، وأحيت أسوان ذكرى انتصارات أكتوبر بأغنية "تسلم الأيادي" بالنوبية، وأكدت مديرية أمن الشرقية أنها ستتصدى لأي محاولات للخروج عن الشرعية بالحسم، وأكد مدير مرور القليوبية انه يوجد غرفة عمليات لتيسير الحركة المرورية لمسيرات تأييد الجيش.

فى شمال سيناء، احتفلت المحافظة بذكرى نصر أكتوبر ، وقام اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء سميح احمد بشادي، مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء و العميد سيد فوزي قائد قوات التأمين بشمال سيناء و القيادات الشعبية و التنفيذية بالمحافظة بوضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بساحة الشهداء بمدينة العريش ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وسط عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد.

وهنأ المحافظ أبناء مصر جميعا ، و خاصة أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة أعياد التحرير، مؤكدا أن هذا اليوم هو يوم النصر والعبور..مقدما التحية لكل من سالت دمائهم علي ارض سيناء.

وأشاد المحافظ بالدور العظيم لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية علي ما يبذلونه من جهود لإعادة الاستقرار والأمان إلي ربوع المحافظة. طالب المحافظ جميع أبناء شمال سيناء بالتكاتف و التعاون للحفاظ علي تلك البقعة الغالية من أرض مصر والعبور نحو التنمية والعبور.

وفى الإسكندرية، شهدت المحافظة ظهر الأحد، عروض من طائرات الحربية التي تحلق فوق المواطنين، وسط حالة الفرحة والسرور والهتافات المؤيدة للفريق عبد الفتاح السيسي، في إطار احتفالات بمرور ذكرى 40 سنة من حرب أكتوبر.

فيما حلقت الطائرات الحربية في شوارع الإسكندرية، وسط حالة من التهليل والهتافات الداعمة للقوات المسلحة لمكافحة الإرهاب وعودة هيبة الدولة مرة أخرى.
كما قامت القوات البحرية بعروض بحرية، منذ صباح الأحد، من خلال عدد من البوارج والسفن البحرية من خلال عروض استعرضيه في البحرية، وسط حالة من الفرحة والسرور من المواطنين هتافات منها "الشعب والجيش أيد واحد".

فى البحيرة، احتفلت مدينة رشيد بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد حيث أقيمت عدة فعاليات فنية ورياضية وثقافية بشوارع المدينة بمشاركة طلاب المدارس وشباب الجامعات.

وعلى هامش تلك الاحتفالات قام برلمان طلائع الشباب بتكريم اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة والاحتفال بعيد ميلاده الذى يوافق الخامس من أكتوبر باعتباره من رجال القوات المسلحة ، وذلك خلال الحفل الذى أقيم على مسرح مدرسة الثانوية بنات برشيد والذى تضمن بعض العروض الفنية بالإضافة إلى تابلوهات راقصة لفرقة البحيرة للفنون الشعبية.

فى الشرقية، قال مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية الأمن لـ"اليوم السابع"، إن المديرية وضعت خطة أمنية لتأمين الميادين والمواطنين أثناء مشاركتهم في الاحتفالات, تحسبا لأي تداعيات أو محاولات للخروج عن الشرعية أو تعكير صفو المواطنين أثناء احتفالاتهم.

وتتضمن الخطة تأمين مبنى المديرية وديوان عام المحافظة وأقسام الشرطة والبنوك والمنشآت الحيوية، كما تم تعزيز العديد من الأقسام بالسلاح تحسبًا لأي تداعيات.

وأضاف المصدر أن أى تجاوزات من قبل جماعة الإخوان المحظورة أو خروجهم عن الشرعية والقانون سوف تقابل بكل قوة وحزم، وإن الأمن لن يسمح بحدوث أى تجاوزت أو تعدى على المنشآت.

وفى سياق متصل، تشهد المحافظة احتفالات من قبل شباب الثورة الذين قاموا صباح الأحد بوضع أكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول.

فى السويس، قام اللواء العربى السروى محافظ السويس، يرافقه عدد كبير من مسئولى المحافظة والكابتن جمال حسب النبى مدير الشباب والرياضة، والمهندس محمد مسى سكرتير مساعد المحافظة، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء حرب أكتوبر الموجود أمام ديوان عام المحافظة.

وتجمع المواطنون والأطفال احتفالا بذكرى أكتوبر، مرددين أغانى لمصر والسويس بمشاركة الشئون المعنوية للجيش الثالث وتأمين كامل للاحتفال من عناصر الجيش وقوات الأمن.

فى الغربية، قامت الطائرات الحربية والطائرات الهليكوبتر بالتحليق فى سماء الغربية من صباح الأحد، 6 أكتوبر، فى بداية الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة، وبمرور 40 عاما على انتصارات الجيش المصرى على العدو الإسرائيلي. واستقبل المواطنون الطائرات بالفرحة والتهليل، وترديد الهتافات للجيش والشرطة وتأييدهم لمكافحة الإرهاب.

فى الدقهلية، بدأت قوات الأمن المركزى والمجموعات القتالية من تأمين مداخل ومخارج مدينة المنصورة وتأمين كافة ميادين المدينة والشوارع الكبيرة، بإشراف اللواء طلعت بسيونى مدير منطقة شرق الدلتا لقطاع الأمن المركزى، والعميد أحمد سراج، والعميد جمال مرعى، والرائد محمد حافظ، والمقدم على خضر من مباحث المديرية.

تم الدفع بـ5 تشكيلات أمن مركزى وعدد 4 سيارات مدرعة وعدد 6 مجموعات قتالية للتحرك السريع فى حالة وجود أى أعمال عنف أو قطع للطرق، واتخاذ التدابير اللازمة نحوها، وذلك لتأمين المواطنين فى أعياد نصر أكتوبر، فى ظل تهديدات الجماعة المحظورة بالقيام بأعمال عنف.

وفى المنوفية، قام الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية يرافقه اللواء سعيد توفيق مدير الأمن والمستشار العسكري العميد ياسر كامل بوضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول بميدان الشهداء أمام مجلس مدينة شبين الكوم، حيث قاما بقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء وقامت الموسيقي بعزف السلام الوطني وردد الحضور تحية الوطن والنشيد الوطني يأتي ذلك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والتي يحتفل بها المصريون والعرب تخليداً لذكرى عبور القوات المسلحة المصرية قناة السويس واستعادة الأرض والكرامة.

وأشار المحافظ إلى أن ذكرى الانتصارات ملهمة للشعوب لاستعادة روح نصر أكتوبر لكي نعيد للبلاد أمنها واستقرارها، مؤكداً أن العبور بمصر في هذه المرحلة الانتقالية إلى الديمقراطية والحرية يمثل تحدياً آخر أمام المصريين عليهم أن يثبتوا للعالم أنهم على قدر التحدي .

وأكد المحافظ أن انتصارات أكتوبر تضرب إلى أذهاننا أمثلة رائعة في البطولة والفداء والتحدي والتي اتسمت بالوحدة الوطنية التي يتمتع بها أبناء الوطن حيث اتحد أبناء مصر الأبرار مسلمين ومسيحيين في أروع ملحمة فدائية بطولية والتي نحن في أشد الحاجة إليها الآن لتأكيد هذه المعاني السامية والنبيلة مع الاحتفال بذكرى النصر العظيم للعبور بالوطن إلى بر الأمان.

فى القليوبية، أكد اللواء محمود شحاتة مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، الأحد أن هناك غرفة عمليات ستتولى متابعة الحالة المرورية للمسيرات التي تخرج من أماكن معينة للعمل على حل أى مشكلة مرورية تسبب فيها تلك المسيرات لافتا إلى تواجد الخدمات المرورية في الشارع بشكل مكثف لمواجهة أي مستجدات قد تطرأ على المشهد خلال الساعات القادمة.

وأوضح فى تصريح لـ اليوم السابع" أن هناك خطة أمنية ومرورية تم إعدادها من خلال رصد للأماكن المتوقع أن تشهد تجمعات الأحد في الذكرى الأربعين لنصر أكتوبر العظيم خاصة بمدينة شبرا الخيمة ومدينة بنها، بالإضافة إلى الطرق الرئيسية وطريق مصر إسكندرية الزراعي.

فى المنيا، نظمت مديرية الثقافة بالمنيا أمسية فنية وثقافية بمسرح ديوان عام محافظة المنيا للاحتفال بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد بحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا واللواء أسامة ضيف السكرتير العام والقيادات التنفيذية والأمنية ورجال القوات المسلحة وأكثر من ألف مواطن.

وتضمن الحفل عدد من العروض المسرحية والغنائية والشعر مقدمة من فرق قصر ثقافة المنيا وفرقة كورال أطفال المنيا وفرقة الموسيقى العربية بالمحافظة. وخلال الحفل دار نقاش بين المحافظ وبين الشباب المشاركين في الحفل حول انتصارات أكتوبر وأهمية التكاتف وقوة العزيمة في الوقت الحالي من أجل بناء مصر.

وعلى هامش الأمسية نظم المركز الإقليمي لنقل الدم حملة للتبرع بالدم وسط إقبال غير مسبوق من المواطنين في إطار توفير مخزون آمن من وحدات الدم بالمستشفيات.

فى أسوان، نظمت، الأحد، الفرقة الشعبية النوبية احتفالات بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر بحديقة درة النيل بكورنيش النيل بمدينة أسوان. وقدمت الفرقة عروضاً راقصة على نغمات أغنية "تسلم الأيادي" وترديدها باللهجة النوبية، ويقدمون خلالها رسالة تحية للفريق أول عبد الفتاح السيسى.

وكرم اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان قدامى المحاربين بالمحافظة، ومن بينهم أحمد عبد الله ومصطفى الحاج ، بجانب تقديم التهنئة لضباط وأفراد القوات المسلحة بمناسبة احتفالات أكتوبر من خلال زيارته لقيادة القطاع العسكرى ومستشفى أسوان العسكرى.

ومن جانبه أشار هانى رشدى وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان إلى أن الاحتفالات ستتضمن أيضاً تنظيم مهرجان للمراكب الشراعية يبدأ من مرسى غرب أسوان حتى مرسى جزيرة إيزيس ، يعقبه تنظيم مسيرة شبابية ورياضية من أمام المستشفى العسكرى حتى الصالة المغطاة.

وأشار "رشدى" بأنه بجانب ذلك سيتم تقديم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية بمراكز الشباب بحديقة درة النيل ، كما تم عرض حوار مفتوح مع بعض المحاربين القدماء الذين شاركوا فى حرب أكتوبر ضمن الاحتفالية التى تم تنظيمها بالصالة المغطاة ، والتى بدأت بالسلام الوطنى.

أعقبها مباراة خماسي كرة قدم بين قدامى لاعبي محافظة أسوان بالصالة المغطاة أيضاً، مع إذاعة بيان حرب أكتوبر بحديقة درة النيل، أعقبها تقديم عروض لتبلوهات استعراضية وألعاب بيئي وتلى ماتش وتوزيع الهدايا على الأطفال الفائزين ، مع إذاعة أغاني وطنية ، على أن يختتم برنامج الاحتفال بتنظيم احتفالية شعبية بميدان الشهداء " المحطة سابقاً " تتضمن مسيرات شعبية، ويعقبها تقديم عروض للفرق الاستعراضية التابعة للثقافة بأسوان فى الفترة المسائية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المحافظات تحتفل بالذكرى الـ 40 لانتصارات أكتوبر.. احتفال رسمي بشمال سيناء.. وعروض جوية و بحرية بالإسكندرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74091

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية