الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › عنف الإرهاب يضرب سيناء.. 5 ساعات قتال متواصل بين الإرهابيين والجيش والشرطة بالعريش

صورة الخبر: عنف الإرهاب يضرب سيناء.. 5 ساعات قتال متواصل بين الإرهابيين والجيش والشرطة بالعريش
عنف الإرهاب يضرب سيناء.. 5 ساعات قتال متواصل بين الإرهابيين والجيش والشرطة بالعريش

أحداث عنف دامية شهدتها مدينة العريش، مساء الجمعة وفجر السبت، قتل وأصيب خلالها العشرات من الجنود والمدنيين، وتعرضت 6 مقرات أمنية وخدمية للاحتراق والاستهداف بقذائف صاروخية، فضلا عن أضرار بالغة طالت مركبات ومدرعات وسيارت مطافئ ومحلات للمدنيين.

وقال مصدر طبى بسيناء، إن 5 قتلى وأكثر من 20 مصابا وقعوا ضحايا فى اشتباكات بين أنصار "الإخوان" وقوات الشرطة بمدينة العريش وقرية رمانة بمركز بئر العبد.

وكانت مسيرات مؤيدة للإخوان قد جابت مدينة العريش. وقال مصدر أمنى، إن المشاركين فى المسيرة حاولوا اقتحام مقر نقطة مطافى العريش، وفرقتهم الشرطة، ووقع 4 قتلى ومصابون.

وفى قسم شرطة رمانة فرقت الشرطة أعدادا من الأهالى حاولوا اقتحام مقر القسم، ووقع جندى من قوات الجيش ومواطن قتيلين، وأصيب آخرون، وقالت مصادر أمنية وطبية وشهود عيان إن أهالى غاضبين من ذوى أحد ضحايا فض اعتصام رابعة تجمعوا أمام قسم شرطة رابعة، ومنعتهم قوات الشرطة من الاقتراب، وأطلقت نيران تحذيرية أصابت أحدهم، وهو ما أشعل الغضب بينهم، وأصروا على اقتحام القسم، وتدخل عقلاء المنطقة وقوات الجيش وسمح بخروج قوة الشرطة على أن تتولى قوات الجيش إدارة المكان، ووسط قوة الاحتجاجات تم إطلاق نار كثيف من قوات الشرطة بالمكان، وهو ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخرين، ومقتل جندى بقوات الجيش.

وقامت مجموعات مسلحة، يستقل بعضها سيارات دفع رباعى نصبت على ظهرها منصات إطلاق صواريخ، بإطلاق قذائف آربى جى على قوة الشرطة عند نقطة المطافى فى العريش، وردت عليهم القوات، واستمر تبادل إطلاق النيران بين الجانبين لنحو 5 ساعات متواصلة، خلاها أطلقت أكثر من 30 قذيفة صاروخية استهدفت مدرعة، وأصابت مقر وحدة المطافى وصيدلية مجاورة مملوكة لأهالى.

وتسببت المعركة فى حالة من الذعر بين أهالى العريش الذين عاشوا على مدار ساعات القتال أجواء حرب تخللتها أصوات القذائف، وانفجارات مدوية وأصوات تراشق الطلقات بين الجانبين، وانتهت هذه الأجواء بمغادرة مدرعتين أقلت رجال الشرطة بنقطة المطافى، وأعقب ذلك وصول أشخاص إلى المقر وإضرام النيران به وسرقة محتوياته، وقيادة سيارتين للمطافى إلى جهة مجهولة.

وتزامنت هذه الهجمات مع هجمات أخرى بقذائف صاروخية سقطت فى محيط مبنى ديوان محافظة شمال سيناء، ومديرية الأمن، ومديرية الزراعة بالعريش، فضلا عن مقرات أمنية بضاحية السلام، وأكمنة للجيش والشرطة جنوب العريش، وهجمات على حواجز أمنية برفح، وترددت أنباء عن استهداف أحدها لمدرعة، كما تمت مهاجمة كمين الزهور، وقسم شرطة الشيخ زويد بمدينة الشيخ زويد.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عنف الإرهاب يضرب سيناء.. 5 ساعات قتال متواصل بين الإرهابيين والجيش والشرطة بالعريش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية