الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «الإخوان» تطلق «جبهة الضمير» لمواجهة «الإنقاذ» بمشاركة «العوا» و«أبو المجد»

صورة الخبر: العوا و أبو المجد
العوا و أبو المجد

أعلن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، تدشين جبهة سياسية جديدة باسم «جبهة الضمير لحماية الثورة»، بمشاركة قيادات سياسية بارزة وأعضاء من الجمعية التأسيسية وعدد من النشطاء السياسيين.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين بذلت جهود موسعة برفقة الجماعة الإسلامية طيلة الفترة الماضية، لتشكيل جبهة تستطيع مواجهة جبهة الإنقاذ الوطني من خلالها، حيث تضمنت الجبهة عدد كبير من القيادات السياسية التي تحظى بأرضية كبيرة في الشارع السياسي.

وأفاد الحزب في بيان الإعلان عن الجبهة، أسماء أبرز المشاركين فيها مثل الدكتور محمد سليم العوا، والدكتور محمد البلتاجي، والدكتور معتز بالله عبدالفتاح، والدكتور حلمي الجزار، والمحامي عصام سلطان، والدكتور سيف عبدالفتاح، والدكتور محمد محسوب، وحاتم عزام، والناشر إبراهيم المعلم، والفقيه القانوني ثروت بدوي، والدكتور أحمد كمال أبوالمجد، والسفير إبراهيم يسري، والمستشار زكريا عبد العزيز، والمستشار وليد الشرابي، والدكتور جمال جبريل، والصحفي وائل قنديل، والدكتور رمضان بطيخ، والدكتور أيمن نور، والدكتور محمد محي الدين، والدكتور صفوت عبدالغني، والمهندس إيهاب شيحة، وعمرو عبد الهادي، والدكتورة منار الشوربجي، والقس رفيق جريش، والكاتب سامح فوزي، وعزة سليمان، والدكتور سلامة عبدالحميد.
وقال الدكتور حلمي الجزار، القيادي بحزب الحرية والعدالة، إن الجبهة تهدف إلى أن تكون، «ضمير وطني تدافع عن استمرارية الثورة، وعن حق المصريين في الحرية والكرامة والعدالة»، مشيرا إلى أن الجبهة تضم شخصيات وطنية تمثل كل الأطياف والتيارات السياسية، ولن تكون بمثابة حزب سياسي.

وأضاف «الجزار» لـ «المصري اليوم» أن أولويات الجبهة في المرحلة المقبلة الحفاظ على الدم المصري والدفاع عنه ضد دعوات إهداره وإراقته في أتون صراع على السلطة يهدد بالإجهاز على عوامل بقاء الأمة المصرية.

وتابع «الجزار» أن شعار الجبهة سيكون ضد الدم وضد العنف، مع الإيمان بأحقية كل القوى السياسية في الصراع من أجل الوصول للسلطة لقيادة البلاد وفقا لرؤيتها، التي تتمكن من خلالها خدمة الصالح العام بعيدا عن تحقيق مصالح حزبية أو شخصية.

وأكد «الجزار»، أن الجبهة ستتصدى لمحاولات العبث بأرواح المواطنين وإستثمار دمائهم لتحقيق مصالح حزبية أو خاصة وستقف عائقا في وجه المعارضة إذا انحرفت عن المسار، الذي يريده المصريين.

المصدر: الموجز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الإخوان» تطلق «جبهة الضمير» لمواجهة «الإنقاذ» بمشاركة «العوا» و«أبو المجد»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64381

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية