الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صحيفة باكستانية: "مرسى" يلتقى بقيادات الجماعة الإسلامية الباكستانية خلال زيارته لإسلام آباد.. وزعيم الجماعة: الرئيس أعرب عن رغبته فى لقائنا خلال توجيه الدعوة له لحضور القمة الإسلامية

صورة الخبر: محمد مرسى
محمد مرسى

كشفت صحيفة ذى إكسبرس تربيون الباكستانية عن أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، يخطط للقاء قيادة الجماعة الإسلامية، خلال زيارته المرتقبة لباكستان هذا الشهر.

وقالت مصادر داخل باكستان للصحيفة إن مرسى، الذى يعد واحدا من كبار قادة جماعة الإخوان المسلمين، سيلتقى سيد منور حسن، زعيم الجماعة الإسلامية فى باكستان وقياديين آخرون من الجماعة، خلال زيارته التى تستغرق ثلاث أيام لإسلام آباد، حيث يرأس مرسى وفد مصر فى قمة الدول الإسلامية الثمانى التى تستضيفها باكستان فى 21 من نوفمبر الحالى.

ومع ذلك، تضيف الصحيفة، فإنه ليس من المؤكد بعد فيما إذا كان اللقاء الذى من المقرر أن يجمع الجماعتين الدينيتين سيجرى فى لاهور أو إسلام أباد، إذ أن هناك توقعات أن يتوقف الرئيس فى لاهور لمدة يوم.

وفى اتصال بالصحيفة قال زعيم الجماعة الإسلامية فى باكستان: "لقد أعرب مرسى عن رغبته فى لقائنا خلال لقاءه الأخير بوزيرة الخارجية هينا ربانى خار، التى زارت القاهرة لتسليم دعوة للرئيس المصرى لحضور قمة الثمانى الإسلامية فى إسلام أباد".

وكشف سيد حسن عن أنه من المقرر أن يقوم، جنبا إلى جنب مع قيادات بالجماعة، بزيارة مصر هذا الشهر للقاء قيادات جماعة الإخوان المسلمين. وقال: "سنسافر إلى القاهرة عقب الانتهاء من مشاركتنا فى مؤتمر دولى للحركات الإسلامية العالمية فى السودان".

وأشارت ذى إكسبرس تربيون إلى أن الجماعة الإسلامية بباكستان حافظت على علاقات متبادلة مع الإخوان المسلمين، إذ يعد مؤسسها مولانا أبو الأعلى الممدودى واحد من القادة الروحيين والسياسيين للإخوان.

كان وفد من ثلاثة أعضاء بالجماعة الإسلامية فى باكستان يضم الأمين العام لياقت بالوش ومسئول الشئون الخارجية عبد الغفار ورئيس الجماعة منور حسن، قد قام بزيارة للقاهرة العام الماضى، استغرقت أربعة أيام، التقوا خلالها بالمرشد العام للإخوان محمد بديع وعدد من كبار قيادات الإخوان بما فيهم محمد مرسى.

المصدر: اليوم السابع - انجى مجدى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة باكستانية: "مرسى" يلتقى بقيادات الجماعة الإسلامية الباكستانية خلال زيارته لإسلام آباد.. وزعيم الجماعة: الرئيس أعرب عن رغبته فى لقائنا خلال توجيه الدعوة له لحضور القمة الإسلامية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39341

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية