الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ناشط حقوقى يكشف: الحزب الوطنى أدار معركة شفيق من الألف للياء.. نواب سابقون وضابط بأمن الدولة وضعوا خطة متكاملة لإنجاح الفريق منذ 5 أشهر.. ومعلومات عن أعمال عنف فى الإعادة بالدوائر المؤيدة لمرسى

صورة الخبر: المحامى والناشط الحقوقى محمد زارع عضو البعثة المصرية لمراقبة انتخابات الرئاسة
المحامى والناشط الحقوقى محمد زارع عضو البعثة المصرية لمراقبة انتخابات الرئاسة

أكد المحامى والناشط الحقوقى محمد زارع عضو البعثة المصرية لمراقبة انتخابات الرئاسة أنه كمراقب وشاهد عيان قد رصد عودة الحزب الوطنى المنحل، بكافة تشكيلاته وقواعده التنظيمية خلال قيامه بأعمال المراقبة ومروره على العديد من اللجان بمحافظات الدقهلية والغربية والشرقية.

وأكد زارع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وجود الحزب الوطنى بهذا الشكل يعد انتهاكا لأحكام القضاء المصرى بحل الحزب، لافتا إلى أن ما حدث يتضمن انتهاكا واضحا لأحكام القضاء المصرى مضيفا لقد شاهدت قواعد تنظيمية كاملة وكلهم حضروا لدعم أحمد شفيق.

وأضاف المشهد ذكرنى بانتخابات عام 2010، والتى تم تزويرها بالكامل لصالح الحزب الوطنى، وقال زارع إن العديد من الأشخاص والمراقبين قد كشفوا له أن الخطة الخاصة بالعمل والتحركات جرى إعدادها قبل 5 أشهر كاملة، وتم فيها الاستعانة بضباط مباحث أمن الدولة وبعض قيادات وزارة الداخلية السابقين خصوصا المقربين من وزير الداخلية السابق "محمود وجدى".

وأكد زارع أن التعليمات التى جرى تلقينها لكافة القواعد والخلايا التنظيمية للحزب المنحل وأعضاء مجلسى الشعب والشورى السابقين وعائلاتهم بالإضافة إلى أعضاء المجالس المحلية السابقة تضمنت التحرك القوى والفعال مع عدم استخدام العنف.

وأشار زارع إلى أن عدة اتصالات جرت بالعمد والمشايخ فى القرى وطالبتهم بدعم الفريق أحمد شفيق على أساس أنه مرشح الدولة، أما الشق الآخر من الخطة التى جرى الاعتماد عليها فهو توجيه الكتل القبطية للتصويت لصالح الفريق اعتمادا على الأحداث الطائفية التى وقعت مؤخرا مثل أحداث كنيسة صول والمريناب وفتنة إمبابة.

وأكد زارع أن العديد من الأقباط أكدوا تلقيهم تعليمات من الكنيسة بالتصويت لصالح أحمد شفيق مستندين إلى خطاب تحذيرى من تطبيق الشريعة ووصول الإسلاميين للحكم.

وأوضح أن الطرف الآخر فقد اعتمد على العاملين بالقطاع السياحى، والذين تم تخويفهم من المخاطر الكبيرة التى سيتعرضون لها إذا تم إلغاء الخمور والعرى، وتم عبر العديد من الوسائل إقناعهم بأن التصويت لصالح شفيق هو الضمانة الوحيدة لعودة الازدهار للقطاع السياحى.
وقال زارع إنه فى تقديرى أن ما حدث يعد من أكبر المكاسب للثورة، حيث إنها ستعود إلى مسارها الصحيح لافتا إلى أن الكثير مما حدث قد كشف عن أطراف الثورة المضادة ولأول مرة يعلنون عن شخصياتهم بعلانية كبيرة ويظهر مدى التصاقهم والتحاقهم ببعض جماعات المصالح من أصحاب رؤوس المال والمستفيدين من مبارك ونظامه القديم.

وحذر زارع من أن مرحلة الإعادة ستشهد حالة كبيرة من العنف بحرفية، مؤكدا أن الخطة التى وضعها الحزب الوطنى، لإدارة الإعادة تعتمد على اختلاق عدد كبير من المشاكل فى بعض المحافظات التى تعد كتلا تصويتية كبيرة لمحمد مرسى، وبالتالى لا تجد القوات التى تؤمن اللجنة سواء من الجيش أو الشرطة سوى إغلاق هذه اللجان خوفا على حياة المواطنين فى الوقت، الذى يتم فيه السماح بالتصويت فى اللجان التى يتمتع فيها شفيق بكثافة تصويتية.

المصدر: أحمد مصطفى -اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ناشط حقوقى يكشف: الحزب الوطنى أدار معركة شفيق من الألف للياء.. نواب سابقون وضابط بأمن الدولة وضعوا خطة متكاملة لإنجاح الفريق منذ 5 أشهر.. ومعلومات عن أعمال عنف فى الإعادة بالدوائر المؤيدة لمرسى (3)

عبدالحميد الشيخ‏28 ‏مايو, ‏2012

اللهم رد كيدهم في نحورهم , اللهم اعنا ولا تعن علينا .
اللهم انا استعنا بك فا اعنا , وولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا

حمدى محمود‏27 ‏مايو, ‏2012

طبيعي ان يرشحوا شفيق فانه واحد منهم . ارجو من الناس ان تنتخب مرسى , ويكفينا شر الفلول .

اسامه‏27 ‏مايو, ‏2012

حتى ولو كان ماتذكره صحيحا هو حصل على خمسه ونصف مليون صوت والفرق بينه وبين تنظيم الاخوان المنظم جدا مائه الف فقط يعنى بالعربى ما تقوله ما هو الا ترديد لما تحتويه نفسك تجاه احمد شفيق وليس كلام علمى يا اخ زارع ربنا يهديك ويهدينا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية