الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مصدر: الجيش السورى يوجه إنذاراً لسكان بلدة بحمص لإخلائها

صورة الخبر: الجيش السورى
الجيش السورى

ذكر موقع دامس بوست السورى الإلكترونى، اليوم،الأربعاء، أن الجيش السورى وجه إنذاراً إلى السكان المدنيين فى بلدة بابا عمرو" فى محافظة "حمص" دعاهم فيه إلى إخلاء البلدة فى غضون 48 ساعة، فى إشارة مباشرة إلى استعداده لاقتحامها، بعد انقضاء مهلة الإنذار.

وقال الموقع: إن الجيش قام بهذه الخطوة لبقاء البلدة حتى هذا الوقت خارج سيطرته، واعتقاده بأن المسلحين الذين يتوغلون فى أحيائها يتخذون من الأهالى- وقد يكون بعض من هؤلاء من يؤيدهم- دروعاً بشرية تكون عائقاً دون مهاجمتها.

وأشار الموقع إلى أن الجيش السورى بعد استعادته السلطة على ريف دمشق تماماً، ومعظم ريف حمص، يمضى فى استكمال خطة يسميها الضباط الأمنيون الكبار فى النظام "تنظيف" المدن والبلدات من المسلحين، ستكون حلقتها الثالثة، الثقيلة الوطأة بدورها، فى ريف إدلب.

وقال الموقع "اتخذت أهمية مهاجمة الأرياف الثلاثة وتصفية مسلحيها الذين ينتمون إلى التيارات السلفية ـ وهم الأكثر تنظيماً وفاعلية وخطراً على النظام ـ و"الإخوان المسلمين" لكونها على تماس مباشر مع الحدود اللبنانية والتركية.. إلا أن الرئيس السورى، فى ضوء اجتماعاته بالقيادات العسكرية، أكد قراره عدم السماح
بمناطق نفوذ مغلقة وبؤر يسيطر عليها المسلحون.

وأشار إلى أن الصدام بين هؤلاء والنظام، وتفاقم العنف، أصبحا الواجهة الفعلية للأزمة السورية، بعد تراجع حركة الاحتجاجات السياسية السلمية جراء التصعيد العسكرى.

وقال موقع "دامس بوست" إنه من الواضح، أن جانباً مهماً من الأزمة التى اجتذبت إليها تأييداً روسيًّا غير مسبوق، يكمن فى تحولها إلى حرب شوارع، مشيراً إلى أن قرار الحسم الأمنى كان فى صلب المحادثات التى أجراها الرئيس السورى بشار الأسد مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، ورئيس جهاز الاستخبارات الخارجية ميخائيل فرادكوف.

وأضاف الموقع أنه فى أكثر من محور فى المحادثات تطرق الجانبان إلى الحسم ومراحله واستعجاله، وهو الحسم الذى كان قد باشره النظام فى 26 يناير، من ضمن ضوابط نصحت بها موسكو، بعدم المغالاة فيها، بعد نصيحة مسبقة، قبل تفاقم التصعيد العسكرى الأخير، بتفادى الحسم.
من جهة أخرى أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان عن مقتل 24 شخصاً فى أعمال عنف فى مدن سورية، بينهم عشرون شخصاً خلال اشتباكات تجرى بين الجيش ومجموعة منشقة عنه، منذ الثلاثاء، فى ريف حلب ثانى المدن السورية.

المصدر: دمشق (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر: الجيش السورى يوجه إنذاراً لسكان بلدة بحمص لإخلائها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93629

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية