الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئيس الأركان الأمريكي: سألت «طنطاوي» عن مستقبل مصر.. فرد «لا أملك إجابة الآن»

صورة الخبر: رئيس الأركان الأمريكي: سألت «طنطاوي» عن مستقبل مصر.. فرد «لا أملك إجابة الآن» رئيس الأركان الأمريكي: سألت «طنطاوي» عن مستقبل مصر.. فرد «لا أملك إجابة الآن»
رئيس الأركان الأمريكي: سألت «طنطاوي» عن مستقبل مصر.. فرد «لا أملك إجابة الآن» رئيس الأركان الأمريكي: سألت «طنطاوي» عن مستقبل مصر.. فرد «لا أملك إجابة الآن»

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة «مارتن ديمبسي»، إن المجلس العسكري في مصر يتلهف لترك إدارة البلاد، مشيراً إلى أن الجيش سيؤدي التحية لرئيس مدني في يونيو المقبل للمرة الأولى منذ 60 عاما، وسيعود إلى ثكناته، مضيفا: «أعتقد أن المسألة لن تسير بهذه الدقة»، موضحاً أن «تبعية الجيش لسلطة مدنية لن تكون سهلة»، على حد قوله.

وأضاف «ديمبسى»، فى تصريحات للصحفيين العسكريين الأمريكيين على متن الطائرة، عقب مغادرته مصر، الأحد، إنه بحث مع المشير طنطاوي ونظيره المصري الفريق سامي عنان، العلاقات طويلة الأمد بين مصر والولايات المتحدة، وعدداً من القضايا الإقليمية، والتحقيقات فى قضية تمويل منظمات المجتمع المدني، المتهم فيها 43 شخصاً بينهم 19 أمريكياً.

وأوضح أنه سأل «طنطاوى» عن الإشارات التي يمكن أن يستنتجها من هذه القضية بشأن مستقبل مصر، وهل تريد مصر أن تنعزل عن العالم وتقيد حرية الفرد أم لا؟، مشيرا إلى أن طنطاوي قال له إنه لا يملك إجابة عن هذه الأسئلة في الوقت الحالي.

ورغم قلقه، أكد «ديمبسي»، التزام وزارة الدفاع الأمريكية بالمصالح والخيارات المشتركة مع مصر، وقال إن «حكام مصر كانوا دائما من العسكر، ولم تكن فى البلاد أبدا ديمقراطية كالتي يسعون إلى بنائها الآن»، مضيفا: « بأمانة هم يكافحون للخروج من هذا الأمر، والالتزام بالجدول الزمني للانتخابات المختلفة، ووضع الدستور، وانتخاب الرئيس في يونيو المقبل».

وأشار موقع وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن علاقة «ديمبسي» مع «طنطاوي» و«عنان» بدأت عام 2007، وعلى ضوء هذه العلاقة طويلة الأمد قال «ديمبسي» إن «اللقاء معهم هذه المرة كان صعبا، لكنه كان صريحا في الوقت نفسه»، وأضاف: «كان لدينا عمل لنقوم به لإزالة التوتر الناشئ عن أزمة المنظمات غير الحكومية».

ولفت «ديمبسي» إلى أنه ناقش مع قيادات المجلس العسكري مناورات النجم الساطع المشتركة بين الجانبين، التى تم تأجيلها العام الماضي، لانشغال قادة الجيش المصري، وقال: «نتطلع إلى إجرائها العام المقبل».

المصدر: أ.ف.ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الأركان الأمريكي: سألت «طنطاوي» عن مستقبل مصر.. فرد «لا أملك إجابة الآن»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية