الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › النشطاء على "فيس بوك" و"تويتر" يرفضون الربط بين جولة المشير والترشح للرئاسة.. وائل غنيم: 25 يناير مش هتكون ثورة 52.. وبلال فضل: هو مين اللى فاجئ مين فى وسط البلد المشير ولا التليفزيون المصرى

صورة الخبر: مقطع من فيديو المشير
مقطع من فيديو المشير

أثار مقطع الفيديو الذى تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى مساء أمس، الاثنين، للمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وهو يتجول فى وسط البلد مرتديا زيا مدنيا ودون حراسه جدلا واسعا، فبالرغم من الترحاب الشديد الذى قوبل به المشير طنطاوى أثناء زيارته لمنطقة وسط البلد وهو يتجول بين المواطنين البسطاء والباعة الجائلين إلى أن هذا الترحاب قابله هجوم شديد على المشير عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيت اعتبر مستخدمو فيس بوك وتويتر أن زيارة المشير مؤشر لاحتمالية ترشحه فى الانتخابات الرئاسية، وما هى إلا محاولة لجس نبض الشعب المصرى عما إذا كان سيتقبل ترشحه للرئاسة أم لا، أو أن المؤسسة العسكرية لا تنتوى تسليم السلطة للمدنين، وربما تدفع بأى من أعضاء المجلس العسكرى فى الانتخابات القادمة.
وعلى الجانب الآخر انتقد الشباب أداء التليفزيون المصرى فى تغطية زيارة المشير والذى انفرد بتصوير الفيديو وعرضه على برنامج "مباشر من مصر" على القناة الأولى، واصفينه بأنه لم يتناول الزيارة بشكل طبيعى، وأن مقدم البرنامج والضيوف أيدوا بشكل مباشر المشير طنطاوى لرئاسة الجمهورية، رغم أنه لم يعلن صراحة عن ذلك، مشيرين إلى أن أداء التليفزيون المصرى لم يتغير بعد الثورة وأن تغطية أمس تشبه كثيرا تغطيتهم لزيارات مبارك.
وفى سياق متصل دشن عدد من النشطاء صفحات على موقع الـ"فيس بوك"، لمناهضة لزيارة المشير مثل "أنا آسف يا مشير" و"لن أعيش فى بدلة المشير"، و"مجموعة لا للملابس المدنية للعسكريين"، تعلن عن رفضهم لاستمرار الحكم العسكرى فى مصر، مطالبين المجلس العسكرى بتنفيذ وعوده بتسليم إدارة البلاد لسلطة مدنية منتخبة.
وعلق الناشط السياسى وائل غنيم عبر حسابه على تويتر ساخرا "بصراحة شكلك أحلى فى العسكرى، بالمناسبة دى لم ولن تكون ثورة يناير كثورة 52 يوليو"، كما انتقد تغطية التليفزيون المصرى لجولة المشير قائلا: "التليفزيون المصرى بأدائه الإعلامى القائم على البروباجندا (عاش الملك مات الملك)، بيثبت يوم بعد يوم إن الفجوة اللى بينهم وبين جيل شباب الإنترنت هى فجوة حضارية".
وقال الكاتب بلال فضل على صفحته على تويتر: "نهنئ المشير طنطاوى على البدلة الجديدة المدنية، وبالنسبة لموضوع إنه يصلح لقيادة البلاد نحب نقول له إذا كنت تحب مصر حقا انسى يا فندم... والسادة المستشارين النمرة غلط"، وعلق فضل على وجود كاميرات التليفزيون بالصدفة فى ميدان التحرير: "إلا هو مين اللى اتفاجئ بالتانى المشير ولا كاميرا التليفزيون".
واعتبر الناشط والسينارست محمد دياب أن نزول المشير باللبس المدنى رسالة وفى انتظار إجابتك موافق على الحكم العسكرى ولا معترض، لو موافق يبقى متنزلش يوم الجمعة الجاية".
من جهة أخرى اعتبر البعض أن زيارة المشير لوسط البلد بزى مدنى ليست إعلانا عن ترشحه للرئاسة، وأنها ربما تكون مجرد محاولة لجس جماهيرية المشير بعد تسريبات شهادته فى محاكمة مبارك، وتداول أن المشير شهد لصالح مبارك، رغم إعلانه فى حفل خريجى الشرطة أن المؤسسة العسكرية تلقت أوامر بقتل المتظاهرين ولم تنفذها، وأن زيارة المشير ما هى إلا محاولة لاحتواء غضب الشارع، وكسب دعمه وثقته فى المؤسسة العسكرية من جديد.
وعلى الجانب الآخر شكك البعض فى صحة هذا الفيديو، حيث زعم بعض النشطاء أن فيديو جولة المشير الذى تم عرضه بالأمس هو مقطع قديم يعود لنحو 3 سنوات، عندما كان المشير يمر بسيارته، واعتقد أن الناس لن تعرفه، وطلب من حراسه أن ينزل ويترجل بمفرده.
فى حين أكد شهود عيان أنهم كانوا متواجدين طوال اليوم فى ميدان التحرير ولم يشاهدوا المشير أو يسمعوا عن تواجده فى التحرير مساء أمس.
واعتبروا أنها خطة معدة لنشر الفيديو فى هذا التوقيت منتقدين التليفزيون المصرى الذى شارك فى عملية تضليل المشاهدين من خلال عرض هذا الفيديو على اعتبار أنه مصور حديثًا، مدللين على ذلك بقدم موديلات الهواتف المحمولة التى كان يتم تصوير المشير بها فى الشارع، وأبرزها أحد الموديلات التى ظهرت منذ 3 سنوات.

المصدر: اليوم السابع / رحاب عبد اله

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النشطاء على "فيس بوك" و"تويتر" يرفضون الربط بين جولة المشير والترشح للرئاسة.. وائل غنيم: 25 يناير مش هتكون ثورة 52.. وبلال فضل: هو مين اللى فاجئ مين فى وسط البلد المشير ولا التليفزيون المصرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40893

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
Most Popular Tags

اهم الاخبار على تويتر

,

اهم الاخبار على الفيس بوك

, فيديو المشير فى التحرير, فيس بوك, اهم الاخبار على موقع الفيس بوك وتويتر, الاخبار على الفيس بوك,

تويتر فيس بوك

,

وائل غنيم والمشير

,

صفحة وائل غنيم على تويتر

,

المشير طنطاوى ينزل الشارع بالملابس الدنيه

,

صور لنزول المشير الي المدينه

,

اهم التعليقات لماذا ظهرة المشير بملابس مدنية وهو رئيس مجلس عسكرى

,

????????????????? ???

,

فيديو المشير في الميدان

,

موقع بلال فضل عل تويتر

,

صفحة بدلة المشير على الفيس بوك

,

التعليق على نزول المشير الى الشارع

,

الفيس بوك جولة المشير

,

hts

,

الاخبار على تويتر

,

اهم تعليقات فيس

,

تويتر الاخبار

,

اخبار ثورة مصر على الفيس بوك

,

النشطاء على الفيس بوك

,

جولة المشير فى الميدان

,

الخبار عاى الفيس بو

,

أهم برامج التي عرضت على mpsسنة 2011

,

فيس بوك صفحة التنسيق الاعلامي الرسالي

,

الاخبار علي فيس بوك

,

الاخبار على تويتر

,

اهم الاخبار تويتر

,

سامي الرومي فيس بوك

,

اخبار مصر والسياسه علي الفس بوك

,

اهم الاخبار علئ تويتر

,

احدث تعليقات الشباب على محاكمة امس على الفيس بوك

,

اخبار على الفس بوك

,

الاخبار المصريه على التويتر اهم الاخبار

,

بنحب المشير طنطاوي

,

اهم تعليقات الفس بوك

,

بلال فضل فيس بوك

,

تعليقات الفيس بوك حول مرشح الاخوان للرئاسة

,

المشير طنطاوى والترشح لرئاة الجمهورية

,

???????????????????????????????

,

التواصل مع التلفزيون المصري الاخبار عبر الفيس بوك

,

تعليقات الفيس بوك على بدلة المشير

,

فضل فيس بوك

,

المشير محمد حسين طنطاوى فيس بوك

,

فيس بوك وائل غنيم

,

اخبارالمشيرفيس بوك

,

صفحه المجلس العسكرى على فيس يوك

,