الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › 80 ممثلاً شاركوا فى الفيلم المسىء للرسول لـ CNN: المنتج خدعنا وأعاد كتابة السيناريو لنشر الأكاذيب.. وعنوان الفيلم الأصلى "محارب الصحراء" ولم يذكر فيه اسم النبى.. ونشعر بحزن عميق بسبب المآسى التى حدثت

صورة الخبر: الفيلم المسىء للرسول
الفيلم المسىء للرسول

أكد الموقع الإلكترونى لشبكة (CNN) أن 80 ممثلاً من أفراد الطاقم المشارك فى صنع الفيلم الذى أثار جدلاً كبيراً فى العالم الإسلامى، أنهم تعرضوا لـ"التضليل" بشأن نوايا الفيلم، معربين عن أسفهم لأعمال العنف الناجمة عن ذلك.

وعبر أفراد طاقم العمل، الذى حمل عنوان "براءة المسلمين"، فى تصريح عن أن "أفراد الطاقم بأكمله يشعرون بالاستياء، وأنه جرى استغلالهم من قبل المنتج."

وأضافوا فى بيان أرسل إلى CNN من قبل عضو من الطاقم طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، "نحن بكل تأكيد لا نقف وراء هذا الفيلم.. لقد تعرضنا لتضليل كبير بشأن نواياه والهدف منه."

وتابع البيان، "لقد صدمنا بالتغيير الجذرى وإعادة كتابة السيناريو والأكاذيب التى أخبرت لجميع المشاركين فى الفيلم.. نحن نشعر بحزن عميق بسبب المآسى التى حدثت."
وقتل أربعة أمريكيين، بما فى ذلك سفير الولايات المتحدة إلى ليبيا، كريس ستيفنز، مساء الثلاثاء، وسط ضجة إقليمية بسبب الفيلم الذى قيل إنه يسخر من نبى الإسلام.

ووصفت دعوة للعمل فى الفيلم نشرت فى يوليو 2011 بمجلة "باك ستيج"، بأن العمل، الذى حمل آنذاك عنوان "محارب الصحراء،" هو مجرد "فيلم حول المغامرة الصحراوية التاريخية العربية."

وقالت ممثلة فى الفيلم، طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن السيناريو الأصلى لم يتضمن اسم النبى محمد، مضيفة أنها وغيرها من الطاقم اشتكوا من تغيير النص.

وأشارت الممثلة إلى أنها تحدثت الأربعاء مع منتج الفيلم، الذى قالت إنه يدعى سام باسيل، وأكد لها أنه كتب السيناريو لأنه "يريد من المسلمين الكف عن القتل،" موضحة أنه "لم يكن لديها أى فكرة عما كان يقوم به."
وأيد عضو آخر فى طاقم العمل كلام الممثلة، وقال إن نسخة من السيناريو الأصلى لا تأتى على ذكر اسم النبى محمد، أو الإسلام.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن منتج الفيلم سام باسيل، وهو أمريكى إسرائيلى، قوله إن فيلمه "جهد سياسى يهدف إلى لفت الانتباه إلى النفاق الإسلامى،" مضيفا أن "الإسلام هو كالسرطان."

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 80 ممثلاً شاركوا فى الفيلم المسىء للرسول لـ CNN: المنتج خدعنا وأعاد كتابة السيناريو لنشر الأكاذيب.. وعنوان الفيلم الأصلى "محارب الصحراء" ولم يذكر فيه اسم النبى.. ونشعر بحزن عميق بسبب المآسى التى حدثت (1)

حسن محمد‏14 ‏سبتمبر, ‏2012

انهم يعادون الرسول الذى ارسله الله نورا للعالمين غلا يعادى النور الا من يعيش فى الظلام وهم يريدون ان يطفءوا نور الله ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية