الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «داعش» يهدد أوروبا بهجمات أكبر من ١١ سبتمبر

صورة الخبر: داعش
داعش

هدد تنظيم «داعش» الإرهابي، القارة الأوروبية باعتداءات تتجاوز فى عنفها ما كان من إعتداءات ١١ سبتمبر ٢٠٠١ فى الولايات المتحدة، والهجمات الإرهابية فى باريس التى وقعت فى نوفمبر الماضي.
وحذر التنظيم، فى أحدث تسجيل مصور صدر له، من أن الاعتداءات المقبلة ستكون من الشدة بحيث «تجعل الأطفال شيبا». وتصدر تسجيل «داعش» الجديد، والذى استمر ثمانى دقائق، عنصر إرهابى يتحدث الفرنسية ويلوح بسلاحه طوال مدة التسجيل.

وأكد المتحدث باسم « داعش» أن المملكة المتحدة ستحصل على «نصيب الأسد» من إجمالى الهجمات ضد القارة الأوروبية، وذلك ردا على مشاركتها فى التحالف العسكرى الدولى ضد التنظيم فى سوريا.

ووصف الإرهابي، الحملة التى تتزعمها الولايات المتحدة لتقويض «داعش»، بأنه «تحالف الأوغاد البلهاء»، وأنه سيعجز عن تدمير التنظيم الإرهابي.

وأضاف أنه بجانب المملكة المتحدة، فإن أسبانيا ستكون من الأهداف الرئيسية للتنظيم فى القارة الأوروبية، بحيث سيدفع الغرب « ثمنا مرتفعا» لإسقاط الدولة الإسلامية فى جنوب الأندلس قبل ٥٠٠ عام. وانتهى التسجيل بإعدام الإرهابى متحدث الفرنسية وعدد من مرافقيه، لخمسة أشخاص ، رميا بالرصاص، بعد إعلان اتهامهم بـ «التجسس»، و»الإرتداد» عن فكر التنظيم. وفى سياق أخر، تظاهر آلاف الفرنسيين احتجاجا على استمرار العمل بحالة الطوارئ منذ الهجمات التى ضربت باريس قبل ثلاثة أشهر، مع توجه الحكومة لفرنسية لتجديد العمل بها ثلاثة أشهر إضافية بعد انتهاء العمل بها فى فبراير الحالي. وأعلن المتظاهرون احتجاجهم أيضا على مشروع قانون جديد لإسقاط الجنسية عن المدانين فى قضايا الإرهاب،وهو المقترح الذى دفع وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا للإستقالة.

وأكدت الجهات المنظمة أن مظاهرات العاصمة باريس، شارك بها نحو ٢٠ ألف شخص، فيما شهدت المدن الأصغر مثل تولوز، ومرسيليا مشاركة أعداد أصغر. وبلغ إجمالى البلدات والمدن المشاركة فى المظاهرات حوالى ٧٠.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «داعش» يهدد أوروبا بهجمات أكبر من ١١ سبتمبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية