الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل وإصابة ٧٥ فى مذبحة لطالبان بجامعة باكستانية

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت حركة طالبان الباكستانية هجوما دمويا أمس على جامعة «باشا خان» في مدينة «شارسادا» بإقليم خيبر باختونخوا شمال غرب باكستان،
مما أدى إلى مصرع ٢٥ شخصا وإصابة ٥٠ آخرين بجروح، ومن بين القتلى أستاذ كيمياء بالجامعة، ويعتقد بأن القتلى الآخرين من طلبة الجامعة وحراس الأمن. وأعلن سعيد وزير قائد الشرطة المحلية انتهاء العملية التي أطلقتها القوات الأمنية، وبدء عملية تمشيط المنطقة،وقال ان غالبية الطلبة الذين قتلوا برصاص المهاجمين كانوا في مقر اقامة الشبان بالجامعة، بينما أكد الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال عاصم باجوا مقتل ٤ ارهابيين.

وانتشرت قوات من الشرطة والجيش بأعداد كبيرة، وشوهدت طائرات هيليكوبتر تحلق فوق المنطقة عقب سماع الطلقات النارية التي اثارت الذعر في حرم الجامعة، وسمع قبل ذلك انفجاران قويان في الحرم الجامعي.

ويعتبر هذا الهجوم الأسوأ في المنطقة منذ المجزرة ارتكبتها طالبان في مدرسة تابعة للجيش في المنطقة نفسها قرب بيشاور العام الماضي وراح ضحيتها ١٥٠ شخصا من أغلبهم من الأطفال.

وتبنت حركة طالبان الباكستانية الهجوم باطلاق النار والمتفجرات على الجامعة، وقال عمر منصور القيادي بالحركة الباكستانية «أن أربعة انتحاريين من الحركة نفذوا الهجوم على الجامعة ردا على العملية الواسعة النطاق التي يشنها الجيش حاليا في المناطق القبلية بشمال غرب البلاد قرب الحدود مع افغانستان»، وهدد منصور بشن هجمات جديدة.

وروى الطلاب كيف أن أستاذا للكيمياء يدعي سيد حميد حسين حاول التصدي للإرهابيين، واستمر لفترة في اطلاق الرصاص عليهم من مسدسه ، وحماية طلابه حتي تمكن الكثير منهم من الفرار بعيدا، إلى أن تمكن اثنان من المهاجمين من قتله، وانتشرت على الإنترنت صفحات تنعي استشهاد المدرس «الشهم» سيد حميد، بينما أكد الرئيس الباكستاني ممنون حسين مقتل البروفيسور حميد وقدم تعازيه لعائلته.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل وإصابة ٧٥ فى مذبحة لطالبان بجامعة باكستانية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89240

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية