الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئيس الوزراء فى جولة تفقدية

صورة الخبر: رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على ضرورة إنهاء كل المعوقات التى تواجه مشروع الألف مصنع منتصف فبراير المقبل.
وكلف رئيس الوزراء هيئة التنمية الصناعية بالعمل على إزالة كل العقبات التى تواجه المستثمرين بمنطقة الألف مصنع بإعتبارها المنوطة والمسئولة عن كل المناطق الصناعية وحل مشكلات المستثمرين والمصنعين بها والتنسيق مع كل الوزارات والجهات المعنية لإنهاء كل الإجراءات.. كما كلف المهندس شريف إسماعيل الهيئة بإنشاء مكتب بمنطقة الألف مصنع لتذليل عقبات دخول المصانع حيز التنفيذ وحل مشكتات أصحابها بالتعاون مع جهاز الحماية المدنية ووزارة البيئة لإستخراج جميع التصاريح والتراخيص اللازمة للتشغيل الفوري. كما طالب بضرورة قيام المستثمرين بإستيفاء كل الأوراق المطلوبة منهم لإنهاء مشاكلهم فى مدة لا تتجاوز عشرة أيام للتمكن من إنهاء الإجراءات المنوطة بالوزارات والهيئات.

ووجه رئيس الوزراء كلاً من وزيرى الكهرباء والإسكان بإرسال فرق فنية متخصصة من وزارتيهما للقضاء على الشكاوى المقدمة من أصحاب المصانع المتعلقة بإنقطاع وتذبذب التيار الكهربائى ونقص المياه، كما وجه محافظ القاهرة بالإستمرار فى تسيير خطوط ثابتة للنقل العام لخدمة المنطقة الصناعية الخاصة بالألف مصنع.

وطالب المهندس شريف إسماعيل عقب إستعراض مشاكل المستثمرين بالمنطقة من جانب الدكتور هشام كمال رئيس جمعية الألف مصنع، الجهات المعنية بضرورة تقديم الحلول الدائمة للمشاكل بعيداً عن الحلول الإستثنائية وأنه يجب مساعدة كل المستثمرين الجادين ومساندتهم وإزالة كل المعوقات التى تواجههم.. وأضاف خلال الإجتماع الذى حضره وزراء الإسكان والكهرباء والبيئة والتجارة والصناعة ومحافظ القاهرة ورئيس المجلس التخصصى للتنمية الإقتصادية ورئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس جمعية الألف مصنع ورئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام ورئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الحكومة عازمة على القضاء على البيروقراطية وعقبات الإستثمار لتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى ضوء الحلول الدائمة والواقعية والإقتصادية، البعيدة عن الحلول الإستثنائية.

ومن جانبه عرض وزير الصناعة المهندس طارق قابيل تقريراً شاملاً عن الموقف التنفيذى لعدد المصانع بالمنطقة والمعوقات القائمة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء فى جولة تفقدية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87038

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية