الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › برامج حكومية لتوفير السلع وخفض أسعارها..

صورة الخبر: شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على عدة محاور لتنفيذ برامجها الخاصة بخفض أسعار السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين بالعاصمة والمحافظات خاصة الصعيد، مشيرا إلى أن مشروع السلاسل التجارية سيدخل حيز التنفيذ بطرح 74 مجمعا استهلاكيا على المستثمرين.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء ـ خلال اجتماع وزارى عقده فى ساعة متأخرة مساء أمس الأول ـ أن برامج خفض الأسعار متواصلة ومستمرة لخدمة المواطنين، خاصة محدودى الدخل، باعتبارها من البرامج التى توليها الحكومة أولوية قصوى.
وشدد إسماعيل ـ خلال الاجتماع الذى حضره وزراء الإسكان والتموين والداخلية والتنمية المحلية والآثار ـ على ضرورة الحصول على موافقة الجهات المعنية والتراخيص اللازمة قبل طرح الأراضى والمنافذ التجارية على المستثمرين، كما طالب بسرعة الانتهاء من إجراءات تقييم الأراضى وتحديد أسلوب التخصيص والأسعار والانتهاء من كراسات الشروط الخاصة بكل قطعة أرض أو منفذ كل على حدة تيسيرا على المستثمرين، وأن تنتهى عمليات التقييم خلال أسبوعين.
ووجه شريف إسماعيل باعتماد مبدأ (المزايدة) على قطع الأرض أو المنافذ التى يتنافس أكثر من مستثمر للحصول عليها، مشيرا إلى أنه لن تطرح قطعة أرض للاستثمار إلا إذا كانت مكتملة الشروط وحاصلة على جميع التراخيص لبدء المشروع ودخوله حيز التنفيذ دون تأخير.
ومن جانبه عرض الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرا شاملا حول الخطوات التى تمت على أرض الواقع منذ الإعلان عن مشروع السلاسل التجارية، مؤكدا أنه تم رصد وتحديد 907 قطع أراض أرسلت لجميع الجهات، إضافة إلى 663 منفذا للحصول على موافقات مسبقة تيسيرا على المستثمرين.
وقال الوزير: إن جهاز تنمية التجارة الداخلية انتهى من وضع الدليل الاسترشادى الخاص بالمشروع للراغبين فى الاستثمار فى السلاسل والمنافذ والمناطق اللوجستية لتحديد الخطوات اللازمة والإجراءات المطلوبة للبدء فى التنفيذ، مؤكدا أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتولى إنهاء جميع الإجراءات المطلوبة نيابة عن المستثمر.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برامج حكومية لتوفير السلع وخفض أسعارها..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90119

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية