الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش العراقى يبدأ عملياته غرب الرمادى ضد «داعش»

صورة الخبر: الجيش العراقى
الجيش العراقى

بدأت قوات الجيش العراقى أمس عملية عسكرية لتطهير مناطق غرب مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار غربى العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابى. وأوضح بيان لوزارة الدفاع العراقية أن العملية تستهدف تطهير قضاء "هيت" من عدة محاور وعلى مراحل بإسناد مدفعى ومن طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والتحالف الدولى.
يأتى ذلك فى وقت، ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية أن الجيش العراقى الذى تدعمه الولايات المتحدة يجهز قوة برية ويقوم بعمليات استعدادا للمواجهة الأكبر حتى الآن مع تنظيم "داعش" بهدف استعادة الموصل. وأوضحت الصحيفة – فى سياق تقرير نشرته أمس على موقعها الإلكترونى – أن القتال لا يزال أمامه أشهر لكن القوات البرية العراقية والضربات الجوية للتحالف بدأت بالفعل فى عزل الإرهابيين داخل المدينة، مما أدى إلى قطع خطوط الإمداد عنهم، ومحاولة إضعافهم قبيل هجوم برى لاستعادة ثانى أكبر مدينة فى البلاد.

وقال كريس جارفر المتحدث باسم الجيش الأمريكى، إن "الجيش العراقى نشر أيضا بعضا من قواته إلى قاعدة "مخمور" التى تبعد نحو ٦٠ ميلا إلى الجنوب من الموصل للتمركز من أجل عمليات قادمة". ويأتى الاستعداد من أجل الموصل بعد العملية الناجحة فى شهر ديسمبر الماضى لإخراج متشددى "داعش" من الرمادى، وهى مدينة سنية مؤثرة غرب بغداد.

وفى الوقت نفسه، قصف طيران التحالف الدولى تجمعين لمسلحى "داعش"، أسفر عن مقتل ٧٦ إرهابيًا فى الموصل مركز محافظة نينوى شمال غربى العراق. وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، أن قيادة القوة الجوية العراقية نفذت ٧ طلعات فيما نفذ طيران الجيش ١٦ طلعة على مختلف قواطع العمليات.

كما نفذ طيران التحالف الدولى ٦ طلعات جوية، أسفرت عن تدمير منصة صواريخ وأربع مواقع قتالية وقاذف هاون وخطى امداد وسيارة وسلاح ثقيل للتنظيم.

وفى هذه الأثناء، أحبطت قوات "البيشمركة" الكردية هجوما لمسلحى تنظيم"داعش"على محور الكوير قرب مدينة أربيل شمالى العراق.

وفى غضون ذلك، أكد مقتدى الصدر رجل الدين الشيعى العراقى البارز أمس عدم الاعتداء على البعثات والسفارات العربية والأجنبية فى المنطقة الخضراء من قبل اتباعه فى حال قرروا الدخول إليها. وقال الصدر فى رسالة اطمئنان للبعثات العربية والأجنبية داخل المنطقة الخضراء" تنامى الى مسامعى أن البعثات الدبلوماسية العربية والدولية والسفارات أجمع اعترتها بعض المخاوف من الاجتياح الشعبى للمنطقة الخضراء حيث تواجدهم داخل هذه المنطقة".

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش العراقى يبدأ عملياته غرب الرمادى ضد «داعش»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4817

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية