الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ارتباك المرور وانقطاع الكهرباء

صورة الخبر: الارصاد
الارصاد

فى ظل التقلبات الجوية المصاحبة لفصل الشتاء .. يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم أنحاء البلاد.
وصرح احمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تأثر البلاد بموجة من الطقس غير المستقر، حيث تنشط حركة الرياح مصحوبة بإنخفاض فى مستوى الرؤية على الطرق الزراعية والصحراوية ، مما يتسبب فى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض والمتوسط ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطارعلى السواحل الشمالية ، مع إنخفاض فى درجات الحرارة ما بين 3 – 4 درجات ، ليسود بذلك طقس شتوى بارد نهارا وشديد البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية ، وقد يصل لحد الصقيع على منطقة وسط سيناء وشمال الصعيد.

وينصح وحيد سعودى المتحدث باسم الهيئة بإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار الـ 24 ساعة ، وكذلك الإبتعاد عن الأنشطة البحرية نظراً لإرتفاع الأمواج وينصح السائقين بتوخى الحيطة والحذر لوجود الشبورة الكثيفة والتى يصعب معها الرؤية بوضوح .

و كانت الجمهورية قد تعرضت امس لعواصف ترابية و رياح شديدة بانت بوادرها منذ مساء امس الاول فى بعض المحافظات وصاحبتها امطار خفيفة مع موجة شديدة من البرودة فى معظم المحافظات، وقد تسببت حالة الطقس السيئ فى ارتباك حركة المرور على الطرق و من بينها الطريق الزراعى و الطريق الدائرى و كافة الطرق السريعة بسبب انعدام الرؤية و تكدس السيارات كما شهدت عددا من المحافظات انقطاعاً للكهرباء بسبب سوء الاحوال الجوية، كما تسببت العواصف الترابية والرياح الشديدة التى هبت على محافظات الجمهورية منذ مساء أمس الأول فى انقطاع التيار عن مدينة الغردقة، ونجح مركز القومى فى اعادته مرة اخرى بعد ثمانى دقائق.

واعلنت وزارة النقل إنه تم امس إغلاق موانئ السويس الثلاثة (الأدبية وبورتوفيق والزيتيات) . وأشارت الوزارة إلى أنه تم إعادة فتح ميناء نويبع.

وفى القليوبية : اجتاحت أمس عاصفة ترابية المحافظة القليوبية صاحبتها موجة شديدة من البرودة والرياح مما تسبب فى ارتباك حركة المرور على الطرق وشهد عدد من مدن المحافظة والقرى انقطاعا للكهرباء .

وفى السويس: حذر بكرى أبو الحسن شيخ الصيادين من خطورة نوة الغطاس والتى تستمر لمدة 3 ايام حتى الاربعاء القادم.

وفى المنوفية: ضربت عاصفة ترابية مصحوبة بامطار خفيفة محافظة المنوفية مما ادى أنقطاع التيار الكهربائى فى بعض القرى بالاضافة الى حالة الارتباك التى شهدتها الطرق. كما اغلقت هيئة موانى الإسكندرية بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح على معدلها الطبيعى .

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتباك المرور وانقطاع الكهرباء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية