الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير التعليم يوافق على تطوير مناهج التربية الفنية

صورة الخبر: وزير التعليم
وزير التعليم

قالت الدكتوة رباب عبدالمحسن، مدير عام تنمية التربية الفنية ، إن الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم ، وافق على تطوير مناهج التربية الفنية ودعمها بموضوعات ومجالات حديثة تساعد المعلم على تطوير الأسلوب الدراسي والتربوي والتعليمي للمادة.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع موجهي عموم التربية الفنية بمحافظات مصر لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وأكدت «عبدالمحسن»، خلال الاجتماع، على أهمية الأنشطة التربوية ومادة التربية الفنية، لافتة إلى أنها مادة أساسية داخل المناهج وهناك اهتمام بها في المراحل التعليمية الثلاث، فضلاً عن دعم المناهج الدراسية بمجموعة من الأنشطة تنفذ خلال العام الدراسي المقبل وهناك موضوعات أساسية تدرس على رأسها الانتماء الوطني ومحاربة الإرهاب وبناء المجتمع.

ولفتت إلى أنه مع بداية العام الدراسي الجديد سيتم تفعيل مسابقة سنوية داخل المدارس بالتعاون مع المركز الثقافي لسفارة الهند بالقاهرة في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر حيث يقوم الطلاب برسم لوحاتهم من الطبيعة في حديقة الأزهر ومكتبة الأطفال بمصر الجديدة ومنزل سفير الهند.

وأشارت المدير العام إلى أنه يشارك في هذه المسابقة طلاب مدارس التربية الفكرية ، موضحة أنه في العام الماضي فاق عدد المشتركين في المسابقة 4500 طالب وكان من ضمن الفائزين طالبان من مدارس التربية الفكرية أحدهما ضعيف البصر.

وأضافت أنه مع بداية العام الدراسي الجديد سيقام معرض للتربية الفنية لعرض أعمال الطلاب في المراكز الصيفية لتنمية القدرات والموهوبين يشارك فيه الطلاب من جميع محافظات الجمهورية وستمنح جوائز للطلاب والمشرفين الفائزين في المسابقة، كما ستجرى مسابقة أخرى تحت رعاية وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة والجمعية المصرية لطوابع البريد في الفترة من 31 ديسمبر إلى 6 يناير المقبل احتفالاً بمرور 150 عامًا على إصدار أول طابع بريد مصري.

كما ناقش المشاركون في الاجتماع تسليم المناهج التعليمية المطورة للمراحل الثلاث والتوجيهات العامة والتأكيد على سرعة وصولها للمعلمين والتأكيد على أهمية المتابعة والتوجيه من جانب الموجهين العموم والموجهين الأوائل بالإدارات وإلزام الموجهين والمعلمين بما ورد إليهم بتثبيت وظائف التوجيه والنصاب الأسبوعي لعدد الحصص للمعلمين.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم يوافق على تطوير مناهج التربية الفنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25223

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية