الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير التخطيط يلتقي شباب المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

صورة الخبر: وزير التخطيط
وزير التخطيط

التقى الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المجموعة الخامسة من شباب المتدربين الملتحقين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والذين يحضرون حاليا دورة العلوم السياسية والاقتصادية بمقر الوزارة بصفتها شريكا لمؤسسة الرئاسة والتي يعمل البرنامج تحت إشرافها ككيان مستقل تابع لرئاسة الجمهورية.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف المجالس القومية المتخصصة بإعداد برنامج تأهيلي مجاني للشباب يهدف إلى تأهيل الشباب للقيادة وخلق كوادر شبابية قادرة على الإدارة وتولي المسئولية والمناصب القيادية وفقا لأساليب الإدارة الحديثة، فضلا عن توفير مساحة التواصل المباشر بين الدولة بمؤسساتها وبين الشباب بشكل مباشر وبدون وسطاء.
يذكر أن مديريات الشباب على مستوى الجمهورية قد استقبلت 5448 شابا ممن نجحوا في اجتياز التقييم الأول للبرنامج، وقد بدأت الدورة الأولى بتوجيه الدعوة لخمسمائة شاب وشابة تم تقسيمهم لخمس مجموعات تضم كل مجموعة 100 طالب، منهم المجموعة الخامسة التي بدأت تدريباتها بمقر وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.
ووفقا لبرنامج الدورة، تتلقى كل مجموعة 11 دورة تدريبية خلال 8 أشهر - حيث تسير المجموعات بشكل متواز في تلقى الدورات العلمية المختلفة - وفي نهاية البرنامج تكون كل مجموعة قد حصلت على جميع الدورات بشكل متساو.
ويحصل المتخرجين من البرنامج على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازهم المراحل المختلفة للبرنامج والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية (علوم سياسية وإستراتيجية، علوم إدارية وفن القيادة، علوم اجتماعية وإنسانية) ويتخلل ذلك أنشطة رياضية وثقافية وفنية.
يذكر أنه بعد التخرج يتم تقسيم المتدربين إلى: المواهب المتميزة ويتم الاستعانة بهم في الوظائف القيادية على مسار تصاعدي سريع مع كبار المسؤولين مع الحصول على دراسات أعلى في مؤسسات أكاديمية عالمية، والمواهب الواعدة ويتم الاستعانة بهم في قطاعات الوزارات والمحافظات، إضافة إلى فرص العمل الأولى مع الشركات الراعية والمساهمين والسفراء ويتم إعطاؤهم الفرصة الأولى في معارض التوظيف والتأهيل المستمر.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التخطيط يلتقي شباب المتدربين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82868

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية