الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزراء محلب وقت الاستقالة.. شريف يعود من إسبانيا.. والعشوائيات في أستراليا.. والرياضة فى مارينا.. والتعليم فى الإسماعيلية

صورة الخبر: المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

- وزيرة العشوائيات في أستراليا وفوجئت باستقالة الحكومة
- وزير السياحة مستمر فى إدارة ملف الوزارة ويلتقى برئيس جمعية المراسلين الأجانب
- مصادر: وزير الرياضة يتلقى قرار الاستقالة في «مارينا»
- لبيب: سأسير أعمال وزارة التنمية المحلية لحين اختيار وزير جديد
- وزير الإسكان لم يتوجه لمكتبه ويحضر اجتماع الحكومة الأخير
- الرافعي فوجئ بإعلان استقالة الحكومة أثناء وجوده في الإسماعيلية
- اجتماع بين وزير التعليم الفنى ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة
- وزير الثقافة يتلقى خبر استقالة الحكومة أثناء استقباله بعثة الحجاج
- وزير البحث العلمي يتلقى خبر استقالة الحكومة فى الصين

رصدت "صدى البلد" ردود فعل وزراء حكومة المهندس ابراهيم محلب عقب تقديم الاستقالة وأماكن تواجدهم وقت سماعهم بالقرار المفاجئ.

قالت هبة النحاس المتحدث الاعلامى باسم وزارة التطوير الحضرى و العشوائيات ان الدكتورة ليلى اسكندر وزير العشوائيات تتواجد الان فى مؤتمر باستراليا لحضور احدى المؤتمرات.

وأشارت إلى أنها فوجئت بخبر استقالة الحكومة من وسائل الاعلام و لكنها مستمرة فى ارسال التكليفات الخاصة بالعمل داخل الوزارة لتسير الوضع.

وقالت رشا العزيزى المتحدث الإعلامى باسم وزارة السياحة أن وزير السياحة خالد رامى يستمر فى تسيير أعمال الوزارة و لا توجد أى خطط فى تغير خريطة عمل الوزراة.

أكدت العزيزى فى تصريح لـ «صدى البلد» أن جدول الوزير غدا مكتظ بالاجتماعات على رأسها لقاء مع الشركة المنظمة لحفل الموسيقار وعازف البيانو العالمى " يانى " و اجتماع آخر مع رئيس جمعية المراسلين الأجانب فولكهارد ويندفور مشيرة إلى استمرار الوزير فى تنفيذ خطط الوزارة.

و قال مصدر مطلع داخل وزارة الرياضة، إن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لم يكن يعلم بقرار استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال اللقاء الذي جمعهما بمقر الرئاسة.
أضاف المصدر أن خالد عبد العزيز يقضي إجازته الاسبوعية بالساحل الشمالي "مارينا".

أضاف المصدر أن الوزير لم يحسم حتى الآن القراره، سواء بالمشاركة من عدمها، في الفعاليات التى ستقام اليوم بعد قرار الاستقالة وتحول الحكومة الى تسيير أعمال.

كما أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ،في تصريحات خاصة لصدى البلد،انه متواجد الآن في مجلس الوزراء لمتابعة تداعيات استقالة الحكومة، وتكليف المهندس شريف إسماعيل وزير البترول لرئاسة الحكومة الجديدة.

وأضاف لبيب، أنه سيتم عقد اجتماع الآن وأنه سيقوم بتسيير أعمال الوزارة لحين اختيار وزير آخر لوزارة التنمية المحلية.

و أكدت مصادر بوزارة الإسكان أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بحكومة المهندس إبراهيم محلب التى تقدمت باستقالتها صباح السبت لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وتم الإعلان عن قبولها مع استمرارها بتسيير الأعمال لمدة أسبوع لم يتوجه لمكتبه بالوزارة اليوم.

وأشارت المصادر، إلى أن مدبولى يشارك حاليا باجتماع الحكومة الأخير ولم يتواصل مع مسئولى مكتبه اليوم لتحديد إذا ما كان سيتوجه للوزارة عقب الاجتماع أو لا.

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزير محب الرافعي قبل إعلان استقالة الحكومة ، كان متواجدا صباح اليوم في الإسماعيلية لحضور اجتماع المجلس الأعلى للتعليم الجامعي ، حيث لم يكن لديه أي أنباء عن استقالة الحكومة وكان يؤدي عمله بشكل طبيعي جداً.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد أن الرافعي صدرت له أوامر مثله مثل جميع الوزراء بالتوجه لمجلس الوزراء لحضور اجتماع طارئ الآن ، حيث سيبلغ بأن الحكومة مكلفة بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

و أكدت مصادر داخل وزراة التعليم الفني أن الدكتور محمد يوسف مستمر في عمله ومباشرة مهام الوزارة.

وأضاف المصدر، فى تصريح لـ "صدى البلد"، أن هناك اجتماعا بين الدكتور يوسف ورئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة، المهندس شريف اسماعيل؛ لبحث خطة التعليم الفني في الفترة المقبلة.

فيما تلقى الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة ضمن حكومة إبراهيم محلب المستقيلة خبر استقالة الوزارة أثناء استقباله بعثة حجاج وزارة الثقافة المتوجهين إلى الأراضى المقدسة وذلك بمقر مكتبه بالزمالك .

و تلقى الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي نبأ استقالة المهندس إبراهيم محلب، أثناء زيارته للصين لحضور فعاليات منتدى التعاون الصينى العربى فى مجال نقل التكنولوجيا والابتكار المشترك، والمنعقد فى مدينة ينغتشون بمقاطعة نينجشيا الصينية من.

وسيستكمل حماد فعاليات المنتدى والمفترض عودته يوم الثلاثاء القادم للقاء رئيس الوزراء المستقيل إيراهيم محلب للتعرف على كيفية تسيير الأعمال فى الفترة القادمة لحين تشكيل حكومة جديدة.

أكدت مصادر أمنية مسئولة بمطار القاهرة أن تأمين غير طبيعى كان فى إستقبال المهندس " شريف إسماعيل " رئيس الوزراء المكلف لدى عودته مساء أمس الجمعة من إسبانيا بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام .

وقالت المصادر : وصل المهندس " شريف إسماعيل " على رحلة مصر للطيران رقم 754 والقادمة من مدريد حيث أنهى إجراءات وصوله وسط الركاب دون دخول صالة كبار الزوار وفضل الخروج مباشرة إلى الخارج حيث كان فى استقبال فريق أمنى لحراسته وذلك قبل ساعات من إعلان تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا للمهندس " إبراهيم محلب " الذى يقود حكومة تسيير الأعمال.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزراء محلب وقت الاستقالة.. شريف يعود من إسبانيا.. والعشوائيات في أستراليا.. والرياضة فى مارينا.. والتعليم فى الإسماعيلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية