الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › وزراء الخارجية العرب يجتمعون بالقاهرة لتعيين أمين عام جديد 10 مارس

صورة الخبر: وزراء الخارجية العرب يجتمعون بالقاهرة لتعيين أمين عام جديد 10 مارس
وزراء الخارجية العرب يجتمعون بالقاهرة لتعيين أمين عام جديد 10 مارس

يعقد مجلس الجامعة العربية، اجتماعًا "غير عادي" على مستوى وزراء الخارجية العرب في 10 مارس المقبل بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بناء على طلب مصر، لتعيين أمين عام جديد للجامعة العربية، وذلك نظرا لتأجيل انعقاد القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين الى شهر يوليو المقبل في الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وقال نائب الامين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي - في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين- إن الأمانة العامة للجامعة العربية تلقت اليوم مذكرة رسمية من مندوبية مصر الدائمة لدى الجامعة العربية تتضمن طلب حكومة جمهورية مصر العربية بعقد اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في دورة غير عادية يوم 10 مارس المقبل، على هامش الدورة العادية الوزارية الخامسة والأربعين بعد المائة التي ستترأسها مملكة البحرين، وذلك لـ"تعيين أمين عام جديد للجامعة العربية نظرًا لتأجيل القمة العربية الى يوليو المقبل في موريتانيا، وإعلان الدكتور نبيل العربي الأمين العام الحالي للجامعة عدم اعتزامه الترشح لولاية جديدة لمنصب الأمين العام بعد انتهاء ولايته الأولى في 30 يونيو 2016".

وأضاف بن حلي، أن الأمانة العامة للجامعة عممت المذكرة الرسمية المصرية على دولها الأعضاء، وتلقت ردودًا مؤيدة لعقد الدورة الوزارية غير العادية يوم 10 مارس المقبل، موضحًا أن الدول التي أيدت عقد هذه الدورة هي "الجزائر والسعودية والبحرين"، كما أبلغت عددا من الدول وبشكل شفوي أيضا تأييدها لهذا الطلب.

وقال بن حلي، إنه وفقا للنظام الداخلي لمجلس الجامعة العربية فإنه تقرر - بصفة نهائية - عقد الدورة غير العادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري يوم 10 مارس المقبل، للنظر في تعيين أمين عام جديد، مؤكدا أنه تم إبلاغ الدول العربية كافة بهذا الأمر.

ولفت إلى أن الأمانة العامة أبلغت الدول العربية بأن موضوع تعيين الأمين العام الجديد يتطلب أن يكون وزراء الخارجية مفوضين من قبل قادتهم للبت في هذا الشأن.
وقال: إن مصر ستعلن - خلال فترة وجيزة - عن مرشحها لشغل هذا المنصب .

يشار إلى أن وزراء الخارجية العرب سيعقدون أعمال دورتهم العادية الـ "145" يوم 10 مارس المقبل، وتسبقها الاجتماعات التحضيرية على مستوى المندوبين الدائمين.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزراء الخارجية العرب يجتمعون بالقاهرة لتعيين أمين عام جديد 10 مارس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1163

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية